السياسية

الحكيم لبلاسخارت: الإنتخابات القادمة مصيرية في تاريخ العراق

أكد رئيس تحالف عراقيون، عمار الحكيم، الثلاثاء، أن الانتخابات القادمة مصيرية في تأريخ العراق وستؤسس إلى مرحلة جديدة من الإستقرار.


وذكر المكتب الاعلامي لرئيس تحالف عراقيون، في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، ان “الحكيم، استقبل بمكتبه في بغداد ، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جنين بلاسخارت وتبادل الطرفان وجهات النظر حول التحديات التي تواجه العراق والاستحقاق الانتخابي القادم ودور المنظمة الاممية في دعم العراق”.


وقال الحكيم، إن “الانتخابات القادمة مصيرية في تاريخ العراق وستؤسس الى مرحلة جديدة من الاستقرار”، موضحاً ان “الانتخابات المبكرة بحد ذاتها ليست غاية إنما هي وسيلة لتحقيق الاستقرار المنشود”.


وحمل، القوى السياسية “مسؤولية حسم القوانين المتعلقة بالانتخابات كتعديل قانون المحكمة الاتحادية والاتفاق على صيغة لحل مجلس النواب تمهيدا لإجراء الانتخابات”، مبدياً “موقفه الداعم للرقابة الدولية قائلا إنها ضرورية لحث الجمهور على المشاركة والاطمئنان للنتائج”.


وشدد، على أن “تبقى الرقابة ضمن حدودها دون التدخل بالاجراءات التنفيذية والمس بسيادة العراق”، عاداً الاحتكام الى الانتخابات المبكرة بحد ذاته “دليلاً على تمسك الجمهور بالنظام السياسي والاحتكام لخيارات الناخبين واحداث التغيير من الداخل”.


وأعرب، عن “سعادته لتحول بعض القوى التشرينية الى قوى سياسية فاعلة ومتفاعلة في المشهد السياسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى