السياسية

الحكيم والسفير الايراني يبحثان تطورات المشهد السياسي

بحث رئيس تيار الحكمة الوطني الحكيم، اليوم الاثنين، مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق، تطورات المشهد السياسي في العراق.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي الحكيم، تلقته (الاولى نيوز )، أن “رئيس تيار الحكمة الوطني الحكيم، التقى بسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق”، مبينا ان “الجانبين بحثا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين بغداد وطهران”.

وتابع “كما تم التطرق إلى الشعائر الحسينية التي جمعت شعوب المنطقة ومنها الشعبين العراقي والإيراني في زيارة الأربعين واستشهاد الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله سلم)”.

وأكد الحكيم، على “أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين بما يضمن مصالحهما”، مشدداً على “ضرورة صياغة المعادلة القادرة على احتواء الجميع وفق الدستور والقانون، وأهمية تشكيل الحكومة على وفق أولويات المرحلة لتتمكن من تحقيق تطلعات الشارع واستعادة ثقته”.

وأضاف أن “أمن واستقرار العراق يصب في مصلحة أمن واستقرار المنطقة ودولها”، داعيا إلى “إدامة الحوارات لتقريب وجهات النظر وحسم الملفات العالقة”.

واوضح الحكيم ان “العراق وشعبه يفخر بخدمة الزائرين في مناسبة تذوب فيها المسميات ويبقى العنوان “زائر الحسين” (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى