المحلية

الحكيم يؤكد على ضرورة إقرار قانون العاصمة والمخطط الإنمائي لبغداد

أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، ضرورة إقرار قانون العاصمة والمخطط الإنمائي للعاصمة بغداد، مشدداً على أهمية توفير الخدمات الأساسية والاهتمام بالساحات العامة والبيوت التراثية والمناطق السياحية في العاصمة بغداد.

وقال الحكيم، في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إنَّ “الحبيبة بغداد وواقعها البلدي والخدمات التي تتناسب مع حجمها ومكانتها، ملفَّات كانت حاضرة في لقائنا مع أمينها عمار موسى كاظم، حيث استمعنا منه إلى شرح عن خطط الأمانة للارتقاء بالواقع البلدي لعموم العاصمة بغداد، فيما شددنا على جملة من الأمور المهمة”.

وأشار إلى، أنه “من بين الأمور المهمة التي شددنا عليها هو إنهاء التقاطعات بين أمانة بغداد وباقي المؤسسات المعنية بتقديم الخدمات، والانتقال من التقاطع إلى التكامل لتحقيق الهدف الأسمى المتمثل بخدمة العاصمة بغداد وأهلها”.

وتابع: “كما دعوْنا إلى تأثيث الشوارع وتوسعتها واستحداث شوارع أخرى وإكمال المشاريع المتلكئة أو التي وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة ، فضلاً عن إكمال الطريق الحولي وتشغيل الإشارات المرورية بالتنسيق مع الدوائر المعنية”.

وشدد الحكيم على “أهمية توفير الخدمات الأساسية للأحياء الجديدة وضرورة الإهتمام بالساحات العامة والبيوت التراثية والمناطق السياحية”، مؤكداً  “ضرورة إقرار قانون العاصمة ودعمنا للقانون في مجلس النواب ، وأهمية إقرار المخطط الإنمائي للعاصمة بغداد 2050”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى