السياسية

الحكيم يبارك الخنجر تحالفه الجديد.. ويدعوان المحكمة الاتحادية للنظر بجدية في طعون الانتخابات

دعا زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، ورئيس تحالف عزم خميس الخنجر المحكمة الاتحادية للنظر بجدية في طعون الانتخابات، فيما بارك الحكيم للأخير تحالفه الجديد الذي تشكل قبل أيام.،وذكر الحكيم في بيان صادر عن مكتبه تلقت (الاولى نيوز) نسخه منه “استقبلنا بمكتبنا صباح اليوم رئيس تحالف عزم خميس الخنجر وباركنا للتحالف تشكيلته الجديدة”.

ووفقا للحكيم انه تبادل مع الخنجر “وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة ونتائج الانتخابات الأخيرة”.

وأكد الطرفان على “ضرورة التوازن في كل الساحات العراقية”، داعيان المحكمة الإتحادية “للنظر بجدية في الطعون لإنصاف القوى المعترضة على النتائج”.

وحسب الحكيم، “قلنا إن إنصاف المعترضين وبيان حقيقة ماجرى سيعزز ثقة المواطن بالعملية الإنتخابية والنظام الديمقراطي”.

الخنجر والحكيم أوضحا “أهمية أن ينهض مجلس النواب القادم بمسؤولياته التشريعية والرقابية وتفعيل دور الجهات الرقابية في مكافحة الفساد”، فيما ناقشا “تطورات المشهد الإقليمي، إذ تم التأكيد على الحوار لحل جميع الإشكالات وفق مبدأ المصالح المشتركة”.

وفي 9 كانون الاول الجاري، أعلن تحالف عزم “السنّي”، بزعامة خميس الخنجر، عن تشكيل تحالف سياسي “منسجم وقوي” يتألف من 34 نائباً.

وذكر عضو تحالف عزم سالم مطر العيساوي، ، في بيان صادر عن مكتبه تلقت (الاولى نيوز) نسخه منه الخميس (9 كانون الاول 2021): “قررنا تشكيل تحالف سياسي منسجم وقوي من 34 نائباً، قابل للزيادة”.

وأضاف ان من اهداف التحالف الجديد “حق عودة النازحين الى منازلهم دون قيد او شرط وتعوضيهم، وايجاد حل جذري لملف المغيبين ومعاقبة مرتكبي هذه الجرائم، فضلا عن اعادة بناء المناطق المحررة من قبل اموال الدولة وليس عبر منح المنظمات وغيرها”.

واشار العيساوي الى ان “خميس الخنجر هو المفوض الوحيد رسمياً بالتفاوض في قرارات التحالف”.

بدوره، قال الخنجر في المؤتمر الصحفي: “اشكر اخوتي لهذه الثقة التي منحوها لي وسنمضي بقوة بهذا التحالف السياسي الكبير نحو عقد الجلسة الاولى للبرلمان وتشكيل حكومة جديدة”.

فيما قال القيادي في التحالف احمد عبد الله الجبوري “ابو مازن”: “منحنا الثقة الكاملة لخميس الخنجر بالتفاوض”، مردفاً: “نحن في حزب الجماهير جزء من تحالف عزم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى