السياسية

الحكيم يبحث مع شاسوار عبد الواحد افاق الحوار بين بغداد واربيل لانهاء الازمة الحالية

الاولى نيوز / بغداد
بحث رئيس رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم مع رئيس تيار /حراك الجيل الجديد/ شاسوار عبد الواحد افاق الحوار بين بغداد واربيل لانهاء الازمة الحالية .

ونقل بيان لمكتب الحكيم عنه تأكيده خلال اللقاء على :” اهمية الالتزام بالدستور نصا وروحا كما عبرت المرجعية الدينية وكذلك الالتزام بالقوانين وقرارات المحكمة الاتحادية ” ، مبينا :” ان امكانية الحل موجودة اذا توفرت ارادة الحل وتغليب المصلحة العامة على المصالح الفئوية الخاصة “.

وجدد الحكيم تأكيده :” اهمية حفظ حقوق المواطنين جميعا فلا فرق بين عراقي واخر مثلما ان كل خيرات العراق ملك للشعب العراقي وتقسم عليهم بالتساوي ” ، مبينا :” ان الوضع الاقليمي والدولي وتحديات الارهاب تثبت يوما بعد اخر ان مصلحة الجميع في عراق موحد قوي بعيد عن سياسة المحاور “.

وأكد :” ان الانتصارات التي تحققت على الارهاب عسكريا واستعادة السيادة بخروج العراق من البند السابع للامم المتحدة تصب في مصلحة الجميع وهي انتصارات تمت بتضحيات الجميع ” ، مشيرا الى ” اهمية التعايش السلمي بين المكونات وتجاوز مرحلة الماضي خاصة في بعض المناطق المشتركة ومنها مدينة طوزخرماتو” ، محملا الجميع ” مسؤولية تطويق الازمات والدفاع عن الانتصارات التي تحققت لانها جاء بالدم والصبر والدموع والايتام والامهات الثكلى “.

وبين الحكيم :” ان المرحلة القادمة هي مرحلة الاغلبية الوطنية التي تحضر فيها المكونات العراقية كافة ” ، مشددا على ” تمكين الشباب في المرحلة القادمة ليتناسب التمثيل السياسي مع الواقع المجتمعي “.

من جهته بارك عبد الواحد للحكيم ” انعقاد المؤتمر التاسيسي لتيار الحكمة الوطني وانتخاب الحكيم رئيسا للتيار فضلا عن انتخاب المكتب السياسي وباقي التفصيلات بطريقة شفافة شاهدها الجميع ” ، مبينا ” اهمية الاحتكام للحوار لحل المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان العراق “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى