السياسية

الحكيم يحدد ثوابت تجاوز الإشكالات العالقة بين بغداد واربيل

شدد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الاثنين، على الحوار والإلتزام بالدستور وتغليب المصلحة العامة كثوابت تعتمد لتجاوز الإشكالات العالقة بين المركز والإقليم، فيما دعا لأهمية اعتماد معادلة الحق والواجب في أي علاقة بين بغداد وأربيل.

وقال الحكيم في بيان تلتقه (الاولى نيوز ): “لدى استقبالنا رئيس الإتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، استذكرنا التاريخ المشترك مع الإتحاد الوطني وقياداته التاريخية المتمثلة بالرئيس الراحل مام جلال طالباني”.

وأكد الحكيم، “أهمية التواصل وتعزيز العلاقات وتنسيق المواقف خدمة للشعب العراقي بكل مكوناته، مشددا على الحوار والإلتزام بالدستور وتغليب المصلحة العامة كثوابت تعتمد لتجاوز الإشكالات العالقة بين المركز والإقليم”.

واضاف، “قلنا أيضا بأهمية اعتماد معادلة الحق والواجب في أي علاقة بين بغداد وأربيل، وأشرنا إلى أهمية إقرار القوانين المهمة التي تعزز استقرار النظام السياسي والتي تصب في مصلحة المواطن العراقي”.

وتابع الحكيم قوله: “بيّنا أهمية دعم الحكومة في مسارها بمكافحة الفساد وتوفير الخدمات واستعادة ثقة الجمهور بالعملية السياسية، إذ أنها تمتلك عوامل نجاح قد لا تكون متوفرة لغيرها ونجاحها يصب في مصلحة الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى