السياسية

الحكيم يدعو لتنسيق أعلى بالقنوات الرسمية وغير الرسمية بين بغداد وطوكيو وسيؤول

دعا رئيس تحالف عراقيون، عمار الحكيم، الاحد، إلى تنسيق أعلى بالقنوات الرسمية وغير الرسمية بين بغداد وطوكيو وسيؤول، فيما بحث ما سفيري الأخيرتين العلاقات الثنائية والتطورات السياسية اقليميا ودوليا.


وذكر المكتب الاعلامي لرئيس تحالف عراقيون، في بيان تلقت /الأولى نيوز /نسخة منه، ان “الحكيم، استقبل بمكتبه صباح الاحد، سفيري اليابان وكوريا الجنوبية في بغداد سوزوكي كوتارو، وجانغ كيونغ ووك، كلا على حدة وتبادل معهما وجهات النظر حول التطورات السياسية في المنطقة والعالم وشكل العلاقة المفترضة بين طوكيو وسيؤول من جهة وبغداد من جهة أخرى”.


وأشاد الحكيم، بـ”التجربة اليابانية والكورية باعتبارهما قصتي نجاح”، مبينا أن “سمة التجربتين هي الإعتماد على الإمكانات الذاتية والتعويل على القدرات والمهارات اليابانية والكورية”.


وأكد، أن “العراق يمكن أن يتحول الى قصة نجاح أخرى اذا ما عول على إمكاناته البشرية وموارده”، مضيفاً أن “العلاقة بين بغداد وطوكيو وسيؤول لابد ان تشهد تطورا كبيرا في مجال تبادل الخبرات و استثمار الفرص الواعدة التي يقدمها العراق في مجال التنمية و الاستثمار”.
ودعا، الى “تنسيق أعلى في القنوات الرسمية وغير الرسمية”.


وناقش الحكيم مع السفيرين “تطورات المنطقة”، متفقين على “أهمية الحوار وإيقاف حالة التنازع وضرورة التهدئة والبحث عن المصالح المشتركة و الإنطلاق منها”.


وقال الحكيم، إن “العراق يراكم تجربته الديمقراطية ويقترب من استحقاق الإنتخابات المبكرة”، مبينا “طبيعة التحالف العابر الذي يدعو إليه باعتباره حلا للأزمة العراقية ومتغيرا استراتيجيا في نظامه السياسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى