slideالسياسية

الحكيم يدعو مفوضية الانتخابات الى معالجة الخلل ومنع الخروقات خلال عملية الاقتراع

الاولى نيوز / بغداد

دعا رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، إلى المعالجة السريعة لحالاتِ الخلل ومنع الخروقات التي قد تحدثُ هنا وهناك والسماح لمراقبي الكيانات السياسية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني بمراقبةِ عملية الاقتراع.

وطالب الحكيم في بيان، أبناءِ الشعب العراقيّ ،لا سيما شبابه ” بأنْ يضيفَ صفحةً مشرقةً إلى سجلِ تأريخه الحافل بالإنجازات من خلالِ تلبية نداء الوطن والخروجِ للتصويت منذ الصباح الباكر اليوم ، لتحديدِ مصير الوطن وحاضره ومستقبله”.

واعرب عن امله بأنْ يكونَ هذا اليوم يوماً وطنياً خالداً وعلامةً فارقةً في تأريخِ العراق وملحمةً بنفسجيةً تحدثُ التغيير المنشود لتفويض ممثلين يأخذون على عاتقهم مسؤوليةَ خدمة الشعب بعيداً عن الأهواءِ الحزبيةِ والقوميةِ والطائفيةِ الضيقة،.

واشار الى إنّ عدمَ المشاركة في الانتخاباتِ تعدُ شرعنةً لبقاءِ الحال كما هو عليه دون تغيير يعالجُ الإخفاقات ويقوّمُ الإيجابيات ويعززُ الاستحقاقات ويضعُ الرجلَ المناسبَ في المكانِ المناسب”.

ودعا المفوضية إلى تهيئةِ المستلزمات كافة واتخاذِ الإجراءات وتقديم التسهيلات اللازمة لتحقيقِ الانسيابية المطلوبة في عمليةِ التصويت بشكلٍّ شفافٍ وميسر، والمعالجة السريعة لحالاتِ الخلل ومنع الخروقات التي قد تحدثُ هنا وهناك والسماح لمراقبي الكيانات السياسية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني بمراقبةِ عملية الاقتراع ،.

وثمنُ الحكيم دور القوات الأمنية في توفيرِ الحماية اللازمة لمراكزِ الاقتراع والمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى