المحلية

الحكيم يزور معرض الكتاب الدولي

زار رئيس تحالف عراقيون السيد عمار الحكيم ،الاربعاء، معرض الكتاب الدولي والذي يعقد للمدة من١٠ ولغاية ٢٠ حزيران الجاري ٢٠٢١ .
وتجول السيد الحكيم في أجنحة المعرض برفقة مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية سرمد طه سعيد مطلعاً على مشاركات دور النشر المختلفة والتي تمثل العديد من الدول.
وأفتتح معرض العراق الدولي للكتاب، الأربعاء الماضي على أرض معرض بغداد الدولي في دورته لهذا العام التي حملت، اسم شاعر العراق الكبير مظفر النوّاب.
ويشارك في المعرض أكثر من 300 دار نشر، من 21 دولة عربية وأجنبية.
وتستمر فعالياته للفترة من 9 – 19 كانون الأول الجاري.
ويقام المعرض، الذي تنظمه مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، برعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وبالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والاثار وبالتنسيق مع جمعية الناشرين والكتاب العراقيين.
وتضم أجنحته بحسب اللجنة المنظمة “نحو مليون عنوان يغطي مختلف الميادين المعرفية والابداعية والفنية”.
ويفتتح المعرض أبوابه في تمام الساعة 10 صباحًا ويستمر إلى الساعة 10 مساءً خلال الأحد عشر يومًا، وسيحتضن عشرات الفعاليات الفنية والثقافية والإعلامية، بالإضافة إلى طاولات حوارية وندوات في موضوعات متنوعة.
ويقام المعرض في خمس صالات كبيرة، وتأكيدا على سلامة الزوار والمشاركين، اتخذت إدارة المعرض إجراءات احترازية مشددة للوقاية من جائحة كورونا، حيث وفرت القفازات والكمامات بالإضافة الى بوابات تعفير ذكية وأجهزة لتعقيم الهواء داخل الصالة، مع وضع الاشارات والملصقات الخاصة بالتباعد الاجتماعي..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى