السياسية

الحكيم يستقبل محافظ البصرة ورئيس هيئة الحج بلقاءين منفصلين

التقى رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الجمعة، رئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي ومحافظ البصرة اسعد العيداني بلقاءين منفصلين.

وقال بيان صادر عن مكتب الحكيم تلقته (الاولى نيوز)، إنه”بحثنا المشهد السياسي والثقافي والاجتماعي في العراق ودور هيئة الحج والعمرة في إيصال الحجاج والمعتمرين إلى الديار المقدسة، خلال لقائنا مساء اليوم رئيس الهيئة الشيخ سامي المسعودي”.

وأشاد رئيس تيار الحكمة وفقاً للبيان بـ “جهود جميع الجهات الساندة للبعثة العراقية للحج والعمرة كالصحة والأجهزة الأمنية والمؤسسات الإعلامية”.

وبين أن “العراق من أكثر الشعوب أداءً لشعيرة العمرة، مما يتطلب مضاعفة الجهود في تقديم الخدمات وفتح المعابر الحدودية وتنويعها باتجاه الديار المقدسة”، داعيا إلى “المطالبة بزيادة حصة العراق من عدد الحجيج من خلال القنوات السياسية والدبلوماسية والاجتماعية”.

Screenshot ٢٠٢٢١١٠٤ ٢٢٠٨٥٠

وفي اللقاء الثاني الذي أجري مع محافظ البصرة، ذكر المكتب الإعلامي للحكيم أن ” عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني استقبل بمكتبه في بغداد محافظ البصرة اسعد العيداني وبحث معه هموم المدينة وحقوقها وإدامة مستوى الإعمار فيها والاستعداد لبطولة خليجي 25″، لافتا الى أن “الحكيم أكد أن النجاح في البصرة نجاح في عموم العراق ، ولابد من أن تحظى البصرة بأولوية في مجال الإعمار والتخصيصات”.

وشدد الحكيم بحسب البيان على “ضرورة الاستعداد لاستقبال الفرق المشاركة في خليجي 25 وجمهورها”، داعيا الجميع إلى “إسناد البصرة وأن لا تقتصر المهمة على الحكومة المحلية فيها”.

وتطرق إلى ملف البترودولار وقال في معرض حديثه مع المحافظ إنه “أقل تعويضا للبصرة وأهلها بسبب المضار المترتبة على استخراج النفط وتكريره وتصديره”.

ودعا إلى “إدامة عملية بناء ميناء الفاو الكبير مبديا سعادته للتطورات الحاصلة في البنى التحتية للميناء”، مشيرا إلى “أهمية تمكين كفاءات البصرة وشبابها في المشاريع الاستثمارية فيها”.

Screenshot ٢٠٢٢١١٠٤ ٢٢١٥١١

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى