السياسية

الحلبوسي والكعبي يستقبلان في مبنى مجلس النواب رئيس الوزراء المصري

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والنائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي والوفد الوزاري المصري في مبنى المجلس .

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، دعم السلطة التشريعية لتعزيز عمل اللجنة العليا العراقية-المصرية المشتركة.


وذكر بيان لمكتبه، ، ان” ذلك جاء خلال استقباله ونائبه الاول حسن الكعبي مساء السبت، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية، مصطفى مدبولي، الذي يزور العراق على رأس وفد وزاري كبير، عدد من رؤساء اللجان النيابية”.


واضاف انه” جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية، كما تم استعراض مذكرات وبرنامج التعاون والبروتوكولات التي وُقّعت بين البلدين الشقيقين في المجالات المختلفة، ومنها النقل والربط الكهربائي والموارد المائية والصحة والبيئة والعدل والاستثمار والإسكان والإعمار والصناعة والتجارة والمالية”.


واشار البيان الى” مناقشة عدد من المشاريع المشتركة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن”.


وأكد الحلبوسي خلال اللقاء على” دعم السلطة التشريعية لتعزيز عمل اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة، من خلال الإجراءات التشريعية لتنفيذ الاتفاقيات والبروتوكولات المتفق عليها بين البلدين وفقاً للمصالح المتبادلة”.


فيما اشار إلى” أهمية التعاون بين السلطتين التشريعيتين لدعم الحكومتين العراقية والمصرية، وكذلك تنسيق المواقف في المحافل الدولية العربية والأوروبية والإسلامية، محمّلا رئيس الوزراء تحياته إلى رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال”.


من جانبه شدد الكعبي، على” ضرورة التنسيق لمواجهة التحديات المتمثلة بانخفاض أسعار النفط، وأزمة كورونا”، مشددا على” أهمية توحيد المواقف بين البلدين الشقيقين لترسيخ الأمن والسلام والتعايش السلمي ومحاربة بؤر وفكر الإرهاب”.


كما اوضح رئيس الوزراء المصري أن” زيارتهم تأتي لإيصال رسالة تأييد ودعم للعراق حكومة وشعبا، ناقلا تحيات رئيس مجلس النواب السيد علي عبد العال إلى سيادته، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد نقلة نوعية في العلاقة بين البلدين”.


وقد ضم الوفد الوزاري المصري كلاً من وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والقوى العاملة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والصحة والسكان، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والطيران المدني، والتجارة والصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى