slideالسياسية

الحلبوسي وصالح يدعوان إلى احتواء التصعيد بعد الهجوم الأميركي

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس الجمهورية برهم صالح، الأثنين، لضبط النفس واحتواء التصعيد، بعد الهجوم الأميركي على مقرات للحشد الشعبي، مؤكدين على وجوب احترام سيادة البلد والحرص على أمنه واستقراره وتأمين حماية البعثات والسفارات.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان في بيان اليوم، (30 كانون الأول 2019)، عن الحلبوسي قوله: “في الوقت الذي نطالب الجميع بضبط النفس؛ نجدد دعوتنا بأن تكون جميع القوات تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة”.

وأضاف البيان، ان “الحلبوسي أكد على ضرورة الالتزام بتوفير الحماية للبعثات الدبلوماسية وقوات التحالف الدولي التي تتواجد على الأراضي العراقية بطلب وموافقة من الحكومة، وأن تتوحد الجهود لإكمال الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

إلى ذلك، ذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان اليوم الأثنين، ان صالح “تابع مع الجهات الحكومية نتائج الأضرار والتضحيات الناجمة عن الهجوم الأميركي على مقرات للحشد الشعبي”.

وأضاف البيان، ان صالح “أكد على وجوب احترام سيادة البلد والحرص على أمنه واستقراره وتأمين حماية البعثات والسفارات، وكذلك القواعد العسكرية العراقية والقوات الدولية المساندة لجهود العراق في مواجهة الإرهاب”.

وأشار صالح، الى أن “المسؤوليات المترتبة على الاتفاقية الموقعة ما بين العراق والولايات المتحدة تؤكد العمل على دعم امكانات الدولة العراقية وتعزيز الاستقرار فيها وحماية السيادة العراقية والتأكيد على العمل المشترك في مواجهة الإرهاب”.

وشدد على “أهمية تجنيب العراق تبعات الصراعات الإقليمية والدولية، داعيا إلى “ضرورة التحلي بضبط النفس واحتواء التصعيد وتفادي كل ما من شأنه الاضرار بالبلاد في هذه الظروف الحرجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى