السياسية

الحلبوسي يؤكد لغوتيريش على ضرورة إنهاء ملف النازحين بالعراق

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاربعاء على ضرورة إنهاء ملف النازحين بالعراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش.

وأكد الحلبوسي، بحسب البيان على “ضرورة إنهاء ملف النازحين بالعراق والذين يعيشون أوضاعاً صعبة، داعياً إلى مزيد من التعاون مع الأمم المتحدة لحسم هذا الملف الإنساني وعودتهم إلى مناطقهم”.

وأضاف، أن “مجلس النواب يدعم الحكومة بهذا الملف الذي أكد عليه برنامجها الحكومي”، مثمناً “جهود بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، وجهودها في مساعدة العراق لمواجهة التحديات”.

من جانبه، عبَّر الأمين العام للأمم المتحدة عن سعادته لزيارة العراق، معرباً عن تضامنه مع مجلس النواب العراقي، مؤكداً في الوقت نفسه دعم المجتمع الدولي للعراق على كافة الصعد.

كما أشاد غوتيريش “بجهود بغداد ودورها خلال هذه الفترة لخفض التوترات بالمنطقة وضمان استقرارها”، مشيراً إلى أهمية انعقاد مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في بغداد وزيارة سوريا”.

وجرى خلال اللقاء “بحث العلاقات الثنائية بين العراق والمنظمة الدولية، وتعزيز آفاق التعاون والمساعدة الدولية بملف النازحين، وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان والمساواة، دون تمييز، فضلاً عن بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ودور العراق في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى