السياسية

الحلبوسي يبحث مع وزير خارجية الكويت استئناف التعاون مع مجلس الامة الكويتي

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي اليوم الأحد، وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح ، بحضور وزير الخارجية الدكتور فؤاد حسين.

وفي مستهل اللقاء رحب سيادته بوزير الخارجية الكويتي مؤكدا حرص العراق على تعزيز واستمرار التعاون والتقارب مع دولة الكويت وفي كافة المجالات وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، من جانبه قدم وزير الخارجية الكويتي التهنئة بمناسبة استكمال تشكيل الحكومة العراقية متمنيا لها النجاح في مواجهة التحديات .

وجرى خلال اللقاء بحث عددا من الملفات والتحديات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين ودول المنطقة ومنها تحديات جائحة كورونا والازمة الاقتصادية في ظل تدهور اسعار النفط، والتعاون الامني والقضاء على الفكر المتطرف فضلا عن مناقشة تفعيل مخرجات مؤتمر المانحيين الدوليين لاعادة اعمار العراق و تعزيز التجارة المشتركة بين البلدين و التعاون في مجال الطاقة والربط الكهربائي .

وأشار وزير الخارجية الكويتي انه هناك مسارات واضحة بين البلدين وخارطة طريق تم مناقشتها مع وزارة الخارجية العراقية لتفعيل عمل ومقررات اللجنة المشتركة بين البلدين ، وأكد رئيس مجلس النواب ان السلطة التشريعية على استعداد لتذليل كافة العقبات من اجل استئناف هذا التعاون وبتنسيق عالي مع السلطة التشريعية الكويتية المتمثلة بمجلس الامة الموقر .

وجدد الشيخ أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح حرص بلاده بإقامة علاقات متينة مع العراق ودعمه في المجالات كافة من اجل تحقيق الاستقرار .

وثمن رئيس مجلس النواب المواقف الايجابية للقيادة الكويتية مع العراق وعلى رأسها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح محملاً تحياته وتمنياته لسمو الأمير بدوام الصحة والعافية، وللشعب الكويتي الشقيق التقدم والازدهار كذلك تحياته الى رئيس واعضاء مجلس الامة الكويتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى