السياسية

الحمامي يجتمع بكوادر سلطة الطيران المدني لتنفيذ قرار تعليق الرحلات الدولية بكردستان

الاولى نيوز/ بغداد

 

اجتمع وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، الجمعة، بكوادر سلطة الطيران المدني لتنفيذ قرار تعليق الرحلات الدولية من والى اقليم كردستان.

وقال مصدر مطلع، طلب عدم الكشف عن اسمه، في حديث له، إن “وزير النقل كاظم فنجان الحمامي وصل مطار بغداد واجتمع مع كوادر سلطة الطيران المدني لتنفيذ قرار وتوجيهات رئيس الوزراء حيدر العبادي القاضي بتعليق الطيران الاجنبي من والى مطارات اربيل وسليمانية، ويعلن دخول القرار حيز التنفيذ”.

وتوقفت حركة الطيران الدولي من إقليم كردستان وإليه، مساء اليوم الجمعة، بعد أن فرضت الحكومة المركزية حظرا ردا على تصويت الإقليم على استفتاء الاستقلال.

وأمهل مجلس الوزراء، الثلاثاء (26 أيلول 2017)، إقليم كردستان حتى مساء اليوم الجمعة لإخضاع عمل مطارَي أربيل والسليمانية لرقابة وإشراف السلطات الاتحادية، وقرر حظر الرحلات الجوية الدولية من وإلى الإقليم في حال عدم تنفيذ ذلك، فيما وجه بغلق المنافذ الحدودية البرية غير الرسمية كافة التي تستخدم للعبور بين كردستان ودول الجوار. وأبلغت سلطة الطيران المدني العراقية، الأربعاء (27 أيلول 2017)، الشركات الأجنبية بتعليق الرحلات إلى إقليم كردستان بدءا من اليوم الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى