المحلية

الحمى النزفية.. فريق من الصحة العالمية يتفقد المرضى في ذي قار 

تفقد فريق من منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، الموقف الوبائي لمرضى الحمى النزفية في محافظة ذي قار.
وقال مدير شعبة السيطرة على الأمراض الانتقالية حيدر علي المنتوش للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إنه “ضمن سلسلة الزيارات المتكررة لمنظمة الصحة العالمية لمتابعة الموقف الوبائي لمرض الحمى النزفية زار فريق منها دائرة صحة ذي قار والمستشفى التركي والالتقاء بمجموعة من الأطباء ومناقشة الوضع الصحي في المحافظة”.
وأضاف المنتوش، أنه “كذلك تمت مناقشة أهمية دخول العراق إلى التجربة العالمية حول مرض الحمى النزفية، ونتوقع أن تكون هذه الزيارة مثمرة للسيطرة على المرض كما شملت الزيارة معاينة المرضى من قبل منظمة الصحة العالمية في مستشفى الحسين بردهات العزل الخاصة بهم”.
وتابع أن “الموقف الوبائي الآن في محافظة ذي قار هو الأعلى في العراق حيث بلغ عدد الاصابات 111 إصابة مؤكدة من ضمنها 26 وفاة”، مشيرا إلى أنه “كذلك فإن عدد إصابات الكوليرا المسجلة في المحافظة 43 حالة مؤكدة، وهنالك ما يقارب ست حالات تحت العمل ننتظر النتائج”.
بدوره قال الخبير في منظمة الصحة العالمية للأمراض الانتقالية عدنان نوار للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “هذه الزيارة الثالثة لمحافظة ذي قار سبقتها زيارات إلى محافظات اخرى مثل ميسان وبابل ولنا زيارات اخرى في بقية المحافظات وهذه الزيارات بخصوص الوقوف على الموقف الوبائي لمرض الحمى النزفية ومتابعة الإجراءات الوقائية المتخذة من قبل دوائر الصحة ومن قبل الدوائر الحكومية الأخرى الساندة التي من شأنها تقليل عدد الإصابات وأن تنهي هذه الموجة الوبائية”.
وأضاف نوار، أنه “خلال هذه الزيارة لمحافظة ذي قار تطمح منظمة الصحة العالمية وبالتعاون مع وزارة الصحة العراقية إلى إيجاد الطرق الكفيلة لاعتماد بروتوكولات علاجية من شأنها تقليل نسب الوفيات”.
ونوه بأن “الحمى النزفية الآن مرض ذو نسبة وفيات عالية ويشكل خطورة عالية على المواطن العراقي لذلك هذه الزيارة خصصت لمناقشة موضوع الحمى النزفية، ويرافقنا خبراء من منظمة الصحة العالمية من جنييف ومن إقليم شرق البحر الأبيض المتوسط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى