العربية والدولية

الحوثي: أمريكا والسعودية ترفضان إحلال السلام في اليمن

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، الأربعاء، الترحيب بأي جهود لإحلال السلام وإيقاف العدوان ورفع الحصار على اليمن، مشيرا إلى أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي هو من رفض الإعلان المشترك الذي قدمه المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.
وبين عضو السياسي الأعلى في حوار مع صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، أن الحكومة الوطنية في صنعاء قدمت “وثيقة الحل الشامل” وفيها الكثير من الحلول للمشاكل اليمنية.. وقال” نرحب بالسلام منذ بداية العدوان وقدمنا مبادرات السلام، وهم إلى الآن لم يقدموا أي مبادرة سلام”.
وقال، “قلنا حاضرون لأن نتوقف في كل الجبهات، وتتوقف الصواريخ والطيران المسير، وأن ندخل في حلول جدية وفقاً لوثيقة الحل الشامل، ونتفق على ما يهم الشعب اليمني ثم لنذهب للتوقيع في ألمانيا أو مكة أو في أي مكان آخر، وما يهمنا هو فك الحصار عن الشعب اليمني وأن يتوقف العدوان، وعليهم إعادة الإعمار”.
وأوضح عضو السياسي الأعلى أن أمريكا تصف الناس بالإرهاب متى ما أرادت، وقد وصفت طالبان بالإرهاب لكن عندما أرادت أن تنهي لعبتها جعلت من طالبان فرسان سلام.
وأشار إلى أن هذا الوصف هو وصف سياسي تستخدمه أمريكا لقمع الشعوب المناهضة لسياساتها التي تقتل وتدمر البلدان كما هو الحال بالنسبة للجمهورية اليمنية.. مبينا أن كل جريمة ترتكبها أمريكا في اليمن تزيد من سخط اليمنيين ضدها.
ولفت إلى أن أمريكا تتخذ ذريعة الإرهاب لاستهداف المدنيين في اليمن فيما سفيرها يلتقي المطلوبين للخزانة الأمريكية مثل علي محسن وغيره من قادة مرتزقة العدوان.. مؤكدا أن الحرب التي شنت على اليمن لا يوجد لها أي مبرر قانوني.

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى