العربية والدولية

الخارجية الأمريكية تصدر بيانا بشأن لقاء مسؤولين أميركيين بوفد من طالبان

دعت وزارة الخارجية الأمريكية حركة طالبان الأفغانية، إلى تغيير سياساتها بشأن حقوق الإنسان وذلك في لقاءات عقدت على مدى يومين في الدوحة، بين مسؤولين من البلدين.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان إن “مسؤولين أمريكيين حثوا وفدا تابعا لحركة طالبان الأفغانية، خلال اجتماعات عقدت في العاصمة القطرية الدوحة على تغيير السياسات المسؤولة عن تدهور أوضاع حقوق الإنسان في أفغانستان، وخاصة بالنسبة للنساء والفتيات والمجتمعات الضعيفة”.

وأضافت الوزارة أن “المسؤولين أعربوا عن قلقهم البالغ بشأن الاعتقالات والقمع الإعلامي والقيود المفروضة على الممارسات الدينية”.

ولفت بيان وزارة الخارجية إلى “ضغط المسؤولون من أجل الإفراج الفوري وغير المشروط عن المواطنين الأمريكيين المحتجزين”، مشيرين إلى أن “هذه الاعتقالات كانت عقبة كبيرة أمام المشاركة الإيجابية، وحددوا مجالات بناء الثقة لدعم الشعب الأفغاني”.

والتقى الوفد الأمريكي برئاسة الممثل الخاص لأفغانستان توماس ويست، والمبعوثة الخاصة لشؤون النساء والفتيات الأفغانيات وحقوق الإنسان رينا أميري، ورئيسة البعثة الأمريكية إلى أفغانستان ومقرها الدوحة كارين ديكر، بممثلين عن البنك المركزي الأفغاني، ووزارة المالية الأفغانية لمناقشة حالة الاقتصاد والتحديات التي يواجهها القطاع المصرفي”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى