المحلية

الخارجية: قرار نقل الموظفين صدر من لجنة برئاسة الوزراء ولا علاقة لنا به

الاولى نيوز / بغداد
أعلنت وزارة الخارجية ،اليوم الاثنين، أن قرار نقل موظفيها صدر من لجنة عليا برئاسة الوزراء، فيما هددت بمقاضاة كل من “اساء لها” عبر هذا الإجراء الاداري.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقت “الاولى نيوز” نسخة منه إن “الخارجية العراقية توضح بعض التفاصيل المتعلقة بالقرار الصادر عن اللجنة العليا المشكلة من رئاسة الوزراء”، مبينا ان “الاخيرة قررت نقل عددا من الموظفين من الوزارة الى مؤسسات حكومية أخرى“.
وبين أن “بعض الجهات السياسية والحزبية والمواقع والقنوات الإخبارية خاضت في الحديث عن هذا الإجراء دون علم بماهيته وحقيقته”، موضحا أن “اللجنة المشار اليها قضت بعد التحقق والبحث والتحرّي بعدم صلاحية استمرار هؤلاء الموظفين في مهمتهم بالوزارة، بعد مراجعة ملفاتهم كافة دون استثناء“.
وتابع محجوب أن “الخارجية مؤسسة حكومية حساسة، ولا بد ان تُشمل ملاكاتها للتحقق والمراجعة وبصورة دورية”، لافتا الى ان “كل الوزارات العراقية شملت في الفترات السابقة بمثل هذا التدقيق، ولكن الخارجية كانت بعيدة عنه في تلك الفترات وقد تم شمولها الان بهذا الإجراء بعد تشكيل لجنة مختصة من قبل الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء“.
واوضح أن “الوزارة خارج التأثر او التأثير السياسي أو الطائفي او المصلحي بأي وجه، وبخصوص الاتهامات والادعاءات التي اطلقها البعض تبين الوزارة انها ستقوم بمقاضاة كل من وجه الاساءة لها من خلال التوظيف السياسي او الحزبي المصلحي او الشخصي لهذا الإجراء الاداري وفق القوانين التي تعاقب على التحريض والتأجيج الطائفي“.
ولفت محجوب الى أنه “بمقدور الموظفين المشمولين بهذا القرار اللجوء الى الجهات المعنية اذا اعتقدوا خطأه وبإمكان اللجنة صاحبة القرار ان توضح المعلومات الامنية المتعلقة بكل شخص منهم“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى