السياسية

الخارطة السياسية تغيرت… دولة القانون يكشف عن أجندات اجتماعه مع الاتحاد وعزم

كشف ائتلاف دولة القانون، عن أجندات اجتماعه مع والاتحاد الوطني وعزم مساء اليوم، فيما أكد أن الخارطة السياسية الخاصة بتشكيل الحكومة قد تغيرت.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون، جواد الغزالي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، أن “الإطار التنسيقي والاتحاد الوطني وعزم سيناقشون خلال الاجتماعين المقبلين الأوضاع السياسية والاقتصادية وكذلك الانسداد السياسي التي يعاني منه البلد وخاصة بعد مرحلة انسحاب التيار الصدري”، مؤكدا أن “تشكيل الخارطة السياسية الخاصة بتشكيل الحكومة قد تغيرت”.

وأضاف الغزالي أن “الإطار التنسيقي الآن هو في دور تشكيل الحكومة وما زالت الاجتماعات متواصلة بين الإطار التنسيقي أي بين الأطراف المنضوية تحت اسم الإطار التنسيقي وأيضا مع الأطراف السياسية الأخرى تحالف السيادة والاتحاد الديمقراطي من أجل بلورة الأفكار والخروج برؤية واحدة بتشكيل الحكومة”.

وتابع أن “هنالك توقيتات دستورية تم تجاوز فيها الحدود إذا صح التعبير ويحتاج من خلال هذه الرؤية التي نعيشها الآن أن تبدأ بالآلية الخاصة لتنفيذ الدستور هو بانتخاب رئيس جمهورية وأيضا رئيس الجمهورية بإمكانه تشكيل الكتلة الأكبر من أجل تشكيل الحكومة”.

وأكمل أن “الوضع الذي يعيشه العراق هو وضع استثنائي يتطلب من كل الكتل السياسية التكاتف والتعاون من أجل إخراج البلد من المحنة والأزمة الذي يعيشها الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى