السياسية

الخدمات النيابية: الحكومة تحركت عملياً لتنفيذ مشاريع انتظرها العراقيون طويلاً

أشادت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، اليوم الخميس، بخطوات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في إطلاق مشاريع خدمية ومعالجة التلكؤات بمشاريع سابقة، وفيما توقعت مزيداً من المشاريع في ظل حكومته والتي انتظرها العراقيون كثيراً، أكدت نجاح الحكومة باستئناف العمل بمشروع مجمع سكني يضم 100 ألف وحدة ببغداد.

وقال عضو اللجنة، النائب باقر الساعدي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن” هناك مشاريع كثيرة في العاصمة بغداد، بينها إنشاء 19 مجسراً في جانبي الكرخ والرصافة”، مؤكداً، أن” الحكومة الحالية برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، هي حكومة خدمات وهي ماضية بهذا الاتجاه”.

وأضاف، أن” اللجنة التقت برئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وترى أن هنالك برامج حكومية ستمهد لإقامة العديد من المشاريع على طول خريطة العراق”، مبيناً، أن” هناك طرقاً رئيسة ومداخل ابتدأ العمل فيها، وبينها مدخل (بغداد- الموصل) الذي يمر من خلاله 6 ملايين ونصف المليون زائر باتجاه سامراء، وأصبح اليوم طريقاً من أربعة قواطع ومجسرات بعد أن كان يسمى طريق الموت”.

ولفت إلى، أن” رئيس الوزراء أطلق مشاريع جسور في جانب الرصافة وكذلك الكرخ وبدأ العمل في تنفيذها، إضافة إلى الشروع بالتخطيط لبناء مجمعات سكنية بواقع 90 ألف وحدة سكنية، وتم تخصيص 4 آلاف دونم في منطقة الرصافة”.

وأكد، أن” موازنة 2023، ستكون انفجارية وتتضمن مشاريع كثيرة وأموالا مخصصة للمشاريع كافة والحكومة تحركت لتنفيذ مشاريع انتظرها العراقيون طويلاً”.

وأشار إلى، أن” هناك مشاريع أخرى أطلقها رئيس الوزراء، لفك الاختناقات في العاصمة بغداد، ومشروع تأهيل وتطوير كورنيش أبي نواس، والذي شهد انتهاء المرحلة الأولى وتحول من خربة إلى مكان جميل ومثالي، إضافة إلى مشاريع أخرى”، مبيناً، أن” عدد المشاريع بلغ نحو 1300 مشروع”.

وتابع، أن” رئيس الوزراء، رجل يملك الخبرة ومهارات العمل بعد تسلسله في عدة مناصب وزارية وإدارية، وبوجوده تمت معالجة التلكؤات واستئناف العمل بمشاريع كانت متوقفة منذ حكومات سابقة، بينها مشروع مجمع سكني يضم 100 ألف وحدة سكنية في مدينة الصدر والشعلة متوقف منذ 8 سنوات رغم توزيع السندات للمواطنين، ولكن تم إعادة العمل حالياً، وسيكون أول مجمع سكني ينتهي العمل به”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى