السياسية

الخدمات النيابية تطالب الكاظمي باختيار شخصية كفوءة لمنصب امين بغداد

طالب رئيس لجنة الخدمات النيابية، وليد السهلاني، الخميس، (20 آب 2020)، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، باختيار شخصية كفوءة لمنصب أمين عاصمة بغداد.

وقال السهلاني ، إن “اختيار شخصية أمين بغداد تقع حصرا بيد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وهو الشخص المعني باختيار من يراه مناسبا”، مشددا على “ضرورة أن تتميز شخصية الامين بمؤهلات علمية وعملية قادرة على تسنم الموقع وتخطي الازمات لتحقيق الخدمات التي يتطلع لها المواطن”.

واضاف ان “لجنة الخدمات لجنة رقابية تشريعية تشخص المشاكل وتعالجها وفق اطر قانونية ودستورية، وليس لها اي علاقة باختيار منصب أمين العاصمة”.

وبين السهلاني أن “الكاظمي مطالب باختيار شخصية  تتميز بالكفاءة والاختصاص والنزاهة القادرة على ادارة الموقع والملف المهم في بغداد”.

وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون، سعد المطلبي، قال الأربعاء، 05 آب، 2020، إن منصب أمين العاصمة “دسم”، وهذا ما يجعل الكتل السياسية تتصارع بينها من أجل الحصول عليه.

وقال المطلبي ، إن “الحديث عن وجود مزاد على منصب امين بغداد ليس لنا علم فيه، لكن هناك قوى سياسية تتنافس بشدة للحصول على هذا المنصب الدسم”.

واضاف أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، يستطيع اختيار شخصية مستقلة لمنصب أمين العاصمة، دون الرجوع الى القوى السياسية، خصوصاً بعد ان حدد موعد الانتخابات المبكرة”، مبينا أنه “يأمل من الكاظمي اختيار شخصية مناسبة للمنصب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى