الأقتصادية

الخدمات النيابية تعلن عن مشاريع استثمارية في ميناء الفاو والأهوار

أعلنت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، اليوم الخميس، عن مشاريع استثمارية في ميناء الفاو والاهوار، فيما اشار الى الاتفاق على انجاز مشروع تأهيل الاهوار.


وقال عضو اللجنة جاسم البخاتي في تصريح تلقته (الاولى نيوز): ان “هناك مجموعة من المشاريع الاستثمارية للسكن والسياحة والاستثمار ستنطلق في ميناء الفاو”، مبينا ان “المشاريع تتضمن اكمال المشروع الكوري دايو الذي هو عبارة عن 5 ارصفة، ومجموعة من الطرق، فضلا عن مشروع للطاقة الكهربائية وفنادق سياحية ومناطق سكنية وترفيهية”.


واضاف ان “المشاريع السياحية في المحافظات اغلبها معطلة”، مشيرا الى ان “الاهوار هي احدى المنتجعات المعطلة في محافظة ذي قار وتحتاج الى عمليات تنظيم وتوفير الخدمات لاستقطاب الزائرين”.


ودعا البخاتي، “وزارة الاعمار والإسكان وهيأة الاستثمار الى توفير الطرق والمشاريع الاستثمارية الحقيقية التي تتلاءم مع حجم اهوار الجبايش وكبر مساحتها”، لافتا الى ان “مشروع مدينة اهوار الجبايش بدئ العمل به وتوقف نتيجة غياب الرؤية والتخطيط”.
واكد ان “العقبة امام اكمال المشروع هي تقادم الطرق التي تصل لتلك المناطق”، لافتا الى انه “تم الاتفاق على ايجاد الحلول لها وانجاز المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى