المحلية

الخدمات النيابية: هناك ضغوط للتعاقد مع شركة أجنبية لإدارة الملاحة الجوية بالعراق

كشفت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، الخميس، عن وجود جهات تمارس الضغط لأجل فرض شركة أجنبية لإدارة الملاحة الجوية في العراق.

واشار عضو اللجنة النائب برهان المعموري، في بيان، تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، الى “ضرورة الاعتماد على الخبرات الوطنية العاملة في الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية العراقية، مبينا أن “هناك ضغوطا من جهات (لم يسمها) لفرض شركة اجنبية لادارة هذا الملف”.

واوضح، إن “لجنته بحثت خلال اجتماعها مع رئيس الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية العراقية وملاكها الفني والإداري، ملف إدارة الملاحة الجوية، وإمكانية إنهاء التعاقد مع الشركات الأجنبية لإدارة ملف الملاحة الجوية المحلية”.

واضاف المعموري، إن “العقد السابق لإدارة الملاحة الجوية والمبرم مع شركة (سيركو) الأجنبية انتهى مع نهاية العام الماضي”، لافتا إلى إن “العقد في الظاهر كان مع شركة أجنبية إلا أن الكفاءات العراقية هي من كانت تدير ملف الملاحة الجوية في الواقع”.

واكد عضو لجنة الخدمات النيابية، ان “لجنته ستتخذ عددا من التوصيات وبما يعود بالنفع على البلاد بصورة عامة ويعزز الثقة بالكفاءات والخبرات الوطنية”.

وشدد المعموري، على “ضرورة تنويع مصادر الإيرادات المالية والتخلص من التعاقدات المكلفة مع الشركات الأجنبية ، وأهمية فسح المجال للشركة العراقية للنهوض بواقع النقل الجوي الذي يعد من أهم القطاعات التي تعود بالأموال الطائلة للخزينة العامة ويحافظ على سيادة الدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى