المحلية

الخدمة الاتحادي يعلن قرب تعيين 2100 شخص من المجموعة الطبية وإنجاز بيانات خريجي العلوم

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الخميس، أن قرار تعيين 2100 شخص من المجموعة الطبية سيصدر خلال الأيام المقبلة، فيما كشف عن أسباب تأخر تعيين حملة الشهادات العليا والخريجين الاوائل.

وقال رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي في تصريح للعراقية الاخبارية تابعته (الاولى نيوز): إن “التوظيف لسنة 2021 استهدف 3 فئات حسب قانون الموازنة المادة 12 وهم حملة الشهادات العليا والخريجون الثلاثة الأوائل على الكليات والأقسام وقانون التدرج الطبي رقم 6 لسنة 2000”.

وأوضح، أن “حملة الشهادات العليا والثلاثة الأوائل على الكليات والاقسام سيكون توظيفهم من خلال حركة ملاك للدوائر، أما المشمولون بقانون رقم 6 فتم استحداث درجات وظيفية لهم في قانون الموازنة ومباشرة يتم توظيفهم، وبالتالي تمت عملية توظيف 54 ألف شخص من ذوي المجموعة الطبية من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة وكليات ومعاهد التمريض، في حين أن مجموعة ثانية بحدود 2100 شخص سيتم اصدار قرار التعيين لهم في الأيام المقبلة”.

وأشار، الى أن “مجموعة العلوميين المشمولين بالتعديل الثالث من قانون رقم 6، لديهم نحو 7 آلاف و100 درجة، تم إنجاز بياناتهم بالتنسيق مع وزارة الصحة وخلال الأيام المقبلة سنطلق الاستمارة الخاصة بهم لتتم عملية التنافس في ما بينهم بالتفضيل”، مؤكداً أن “موضوعهم محسوم من ناحية درجاتهم والتخصيص المالي بالإضافة إلى أن عناوينهم موجودة على جميع مرافق الصحة في البلاد”.

ولفت التميمي، إلى أن “حملة الشهادات العليا والأوائل ليتم توظيفهم يجب ان تكون هناك حركة ملاك مصادقة، وهذه تستوجب معرفة طبيعة عمل الدرجة الوظيفية ونوعها ، وتشمل الحاصلين على الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه ولكل درجة وظيفتها الخاصة وبيان ذلك يتم من قبل الدوائر الراغبة بتوظيف حاملي الشهادات والاوائل”.

وأكد، أن “مؤسسات الدولة حتى الآن لم تزود المجلس بأي درجة، بل أن هناك بعض المؤسسات لم تصادق ملاكها”، مبيناً أن “مجلس الخدمة توجه الى رئاسة الوزراء، فضلاً عن التوجه الى المجلس الوزاري للتنمية البشرية من اجل اصدار قرار يلزم الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، بمصادقة ملاكاتهم بأسرع وقت “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى