السياسية

الخزعلي: القوات الأميركية لن تنسحب .. والمقاومة ستستمر ولن تنخدع

انتقد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، الأربعاء (28 تموز 2021)، مخرجات الحوار الاستراتيجي بين واشنطن وبغداد، وفيما عد أن هناك “خديعة” في مسألة انسحاب القوات الأميركية من العراق، أشار إلى أن “فصائل المقاومة لن تنخدع بالبيانات مالم تكن هناك خطوات فعلية على الأرض”.

وقال الخزعلي في كلمة تابعتها (الاولى نيوز)، إن “الإدارة الأميركية ليس لديها نوايا حقيقية بالخروج من العراق، ولن تكون نتيجة هذه المفاوضات انسحاب القوات وإنما ستكون مجرد تلاعب لفظي”، مبيناً أن “موضوع انهاء الوجود القتالي لم يذكر مطلقا على لسان رئيس الإدارة الأميريية ولا على لسان رئيس الوزراء العراقي. هذه المفاوضات لم تكن مفاوضات الضحك على الذقون وإنما هي مفاوضات الخديعة”ز

وأضاف أن “بيان وزراء خارجية العراق وأمريكا لم يوضح ما المقصود بالقوات القتالية وماذا تشمل، والبيان ليس واضحا هل يشمل سحب الجنود المقاتلين، ولم يتضمن أي إشارة ولو من بعيد للطيران الأمريكي وانتهاكه للسيادة العراقية”.

وتابع الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، أن “كل القضية كما قلنا هي تغيير عنوان وهذا ما نبهنا منه وأشرنا اليه وهذا هو المخطط له، كما أن الطيران الأمريكي يتركز بشكل أساسي فوق بغداد ويستعمل لأغراض التجسس”، متساءلاً بالقول: “ماذا يفعل الطيران الاستطلاعي المسيّر فوق محافظات الوسط والجنوب”.

وأردف قائلاً: “هذا الطيران هدفه الحقيقي التجسس ومراقبة فصائل المقاومة ومراقبة الحشد الشعبي، البيان لم يتضمن مطلقا أي عملية خروج أو انسحاب لهذه القوات القتالية، عبارة لن يكون هناك قوات قتالية أميركية تعني تحويل تلك القوات إلى مدربين واستشاريين”.

وأضاف الخزعلي “نحن حذرون من محاولات الخداع الأميركي ولا يمكن أن نثق بهم، أميركا ملأت الخليج بالسفن الحربية للتهيؤ لظهور الإمام المهدي، وأميركا احتلت العراق ولن تخرج بسهولة دون عمل قوي من المقاومة”، محذراً من أن “تكلفة بقاء القوات الأميركية في العراق ستكون باهظة”.

وقال “نحتاج كلاما صريحا من رئيس الوزراء يؤكد فيه عدم بقاء أي قواعد أميركية جوية بالعراق”، مشيراً إلى أن “هناك تنسيقا جيدا بين المقاومة والإطار الشيعي التنسيقي خلال فترة المفاوضات مع أميركا، ولمقاومة أوقفت عملياتها احتراما للأخوة في الإطار التنسيقي خلال زيارة الكاظمي لأميركا”.

وفي جانب آخر، أشار قيس الخزعلي، إلى أن “العراق يبيع النفط بسعر مخفض للأردن بطلب أميركي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى