السياسية

الخزعلي والحكيم وحمودي يرحبون بقرار خفض سعر صرف الدولار

رحب الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، ورئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، اليوم الثلاثاء، بمصادقة مجلس الوزراء على خفض سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي إلى 1300 دينار.

وكتب الخزعلي في تغريدة، اطلعت عليها (الاولى نيوز)، أننا” نحيي دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وحكومته الموقرة على الخطوة المهمة والشجاعة بقرار تخفيض سعر صرف الدولار إلى 1300 دينار” مبيناً، أن” خفض الدولار أرجع الأمور إلى نصابها الصحيح خدمة للعراق وشعبه”.

واختتم الخزعلي تغريدته، ” خفض الدولار أثبت ما تحدثنا عنه مراراً وتكراراً، من أن رفع سعر الصرف المفاجئ الذي قامت به الحكومة السابقة ومن دون وضع علاجات حقيقية لشريحة الفقراء وذوي الدخل المحدود، قد زاد من معاناة الشعب العراقي، آملين أن تستمر عمليات تصحيح المسار، ومحاربة الفساد، وتقديم الخدمات للعراقيين”.

من جانبه، رحب رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، بـ” مصادقة مجلس الوزراء على قرار مجلس إدارة البنك المركزي العراقي القاضي باحتساب سعر صرف العملة الأجنبية بألف وثلاثمئة دينار لكل 100 دولار في الموازنة المالية المرتقبة”.

وأكد في بيان تلقته (الأولى نيوز)، أن” من شأن هذه الخطوة تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، فإننا نحث الحكومة على تقديم المزيد من الخطوات والمبادرات الإيجابية ضمن منهاجها الخدمي الواعد لإنصاف الشعب وتحقيق تطلعاته”.

إلى ذلك، قال رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، في بيان تلقته (الاولى نيوز): إننا” نشد على أيدي الحكومة في قرارها الحكيم والشجاع بخفض سعر صرف الدولار، ونثمن عاليا جهودها الكبيرة والسريعة في معالجة الأزمة وسعيها لإعادة الاعتبار للعملة الوطنية، وإجراءاتها الحازمة بحق المتلاعبين والفاسدين، وحفظ توازنات السوق رغم تعقيدات الأزمة”.

وتابع، أن” قرار الحكومة من شأنه تعزيز ثقة الشعب بها، وبقدراتها على إدارة الأزمات، وحماية قوت المواطنين ومصالحهم،، وهو الأمر الذي لطالما شددنا عليه بضرورة توثيق شراكة الدولة والشعب”، مبينا، أن” كل تجاربنا الناجحة تحققت عندما اجتمعت الدولة والشعب على هدف واحد”.

ودعا الشعب لـ” الثقة بعملته ودعمها والحرص على عدم التعامل بغيرها إلا للضرورة الملحة”.

وصادق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على قرار تعديل سعر صرف الدولار بما يعادل 1300 دينار.

وذكر بيان تلقته (الأولى نيوز)، أن” مجلس الوزراء صادق على قرار مجلس إدارة البنك المركزي العراقي بتعديل سعر صرف الدولار مقابل الدينار، بما يعادل 1300 دينار للدولار الواحد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى