السياسية

الخزعلي يوجه بإغلاق مكاتب عصائب أهل الحق بمحافظات وسط وجنوب العراق

قرر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، اليوم الثلاثاء، (9 حزيران 2020)، إغلاق مكاتب حركة عصائب أهل الحق في كل محافظات الوسط والجنوب وحتى إشعار آخر، عازياً ذلك لعدة أسباب.

وأشار الخزعلي في تغريدة على “تويتر” إلى “تطورات الوضع الصحي في زيادة انتشار وباء كورونا مصافاً إلى تطورات الوضع السياسي ووجود معلومات عن أجندات ومشاريع أجنبية بتعاون بعض الجهات الرسمية والشخصيات السياسية المحلية تستهدف إعادة تأجيج مشروع الفتنة خلال الفترة القادمة من خلال حرق مقرات الفصائل والجهات التي أفشلت مشروع داعش الإرهابي وجرها إلى العنف وإراقة الدماء”.

وأضاف أن الجهات التي لم يسمها تهدف “لإيجاد الاقتتال الداخلي ومن ثم العمل على محاولة تجريمها واستهدافها، كل ذلك من أجل إفراغ الساحة من الوجود الوطني المدافع عن السيادة والمناهض للوجود الأجنبي خصوصاً مع إقتراب موعد التفاوض مع الولايات المتحدة الأميركية من أجل إخراج قواتها من أرضنا الطاهرة”.

وتابع: “من أجل ذلك كله قررنا إغلاق مكاتب الحركة في كل محافظات الوسط والجنوب من تاريخ هذا القرار وإلى إشعار آخر”.

ووجه الخزعلي “أبناء الحركة وتنظيماتها الجماهيرية بالاستمرار في نشاطهم وتقديم ما يستطيعون من خدمة لأبناء شعبهم خصوصا في الظروف الخاصة التي تمر بها وذلك من خلال إيجاد البدائل والتواجد الميداني مع الناس والعمل على قضاء حوائجهم” .

ومن المقرر أن ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأميركية في 11 حزيران الجاري.

وخلال الأيام الماضية، هاجم محتجون مقرات العديد من الأحزاب والحركات السياسية والعسكرية في محافظات الوسط والجنوب.

وكانت وزارة الصحة العراقية، أعلنت اليوم الثلاثاء، تسجيل 787 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب 259 حالة شفاء، و22 وفاة، ليصبح مجموع الإصابات في عموم العراق (14268)، ومجموع حالات الشفاء (5831) ، ومجموع الوفيات (392).

3460531B 2DE6 47B0 922B 21E61E97CAE4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى