المحلية

الخطوط الجوية تتخذ موقفاً من تركيا وتوقف السفر اليها

أكدت مديرة الخطوط الجوية العراقية في اسطنبول دلال رياض، الأربعاء، أن قرار منع الدخول إلى تركيا يسري على جميع العراقيين، مشيرةإلى أنه غير مقبول دخول المسافر العراقي إلى تركيا، عبر أي خطوط

وقالت رياض في حوار مع صحيفة “الصباح” اطلعت عليه /الأولى نيوز/، إن “قرار منع الدخول إلى تركيا يسري على جميع العراقيين. وأكدت أن “من غير المقبول دخول المسافر العراقي – صاحب الجواز العراقي – إلى تركيا، عبر أي خطوط، ومن أي مكان، ولا يستقبلونه حاليا”.

وأضافت أن “مدير العمليات لدينا تلقى بريدا الكترونيا رسميا (ايميل) من إدارة سلطة المطارات التركية، وأرسله لي، وبلغت الدائرة كلها بأنهم لن يسمحوا لأي مسافر عراقي يحمل الجنسية العراقية (الجواز العراقي) سواء من العراق، أو الأردن، أو أي بلد بالدخول إلى المطارات التركية، وصنفونا حالنا حال إيران، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا، بسبب ظهور فايروس كورونا في العراق، وهذا قرار حكومة”.

وذكرت رياض “نحن بدورنا، حيث لدينا هنا جالية عراقيةكبيرة، وبتوجيهات من الوزير، المدير العام، والمدير التجاري، استنفرنا الدائرة كلها للعمل على ترتيب عودة المسافرين العراقيين، وبالفعل شغلنا 3 طائرات إضافية، والآن نطلب طائرة رابعة، لتنقل 4 طائرات يوميا المسافرين من اسطنبول إلى النجف والبصرة وبغداد وأربيل، وهذه من اسطنبول فقط، حيث لدينا طائرات ورحلات أخرى من أنقرة وأنطاليا”.

وأفادت مديرة خطوط اسطنبول بأن “طائراتنا تأتي من العراق فارغة حاليا، من دون أن تنقل أي مسافر، وتعود محملة بالمسافرين العراقيين، أما بالنسبة للأتراك العائدين من العراق إلى تركيا فنحن لا ننقل أي تركي بطائراتنا أيضا، وخطوطهم التركية هي التي تنقلهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى