الأقتصادية

الخليج يجني ثمار تطوير الزراعة وحصاد الخضراوات 123 الف طن

حصدت أبوظبي نحو 123 ألف طن خضراوات في موسم زراعي وفير الإنتاج يمثل ثمرة لجهود هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وعملها الدؤوب مع المزارعين لزيادة المساحة المزروعة في الإمارة وتطوير أنماط الزراعة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، بلغ إجمالي كمية إنتاج الخضراوات في الحقول المكشوفة والبيوت المحمية بإمارة أبوظبي 122.5 ألف طن خلال الموسم الزراعي 2018-2019.

أمن غذائي محكم ..الخليج يجني ثمار تطوير الزراعة والإمداد

دول الخليج ستنشئ شبكة موحدة لأمن الغذاء لمواجهة كورونا

وتتنوع أصناف المحاصيل لتصل إلى 42 صنفاً من الخضراوات والفواكه والورقيات، بالإضافة إلى المنتجات العضوية، التي تمنح أصحاب المزارع الفرصة للتوسع في الزراعة وتسويق منتجات غير اعتيادية تلبي احتياجات السوق من المنتج المحلي.
وتصدرت مزارع العين الإنتاج بنسبة 61.1%، تلتها مزارع الظفرة بنسبة 21.7%، ثم أخيراً مزارع أبوظبي بنسبة 17.2%.
وتوزع هيئة أبوظبي للزراعة المحاصيل بين مزارع البيوت المحمية ومزارع الحقول المكشوفة لمنع التنافس خلال موسم الإنتاج، ويتم توجيه المزارعين إلى زراعة أصناف غير تقليدية من الفواكه مثل التين والمانجو والبرتقال والجوافة والجريب فروت والليمون، بالإضافة إلى أصناف من الورقيات مثل النعناع البقدونس والكزبرة.

وأوضحت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية أن المساحة المزروعة قدرت بنحو 18.71 ألف دونم، تصدرتها العين بنسبة 55% ثم الظفرة بنسبة 22% ثم أبوظبي بنسبة 23% من إجمالي المساحة المزروعة.
ويمثل هذا الإنتاج الكثيف ثمرة جهود هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية لزيادة المساحة المزروعة في الإمارة وتطوير أنماط الزراعة بالاعتماد على التقنيات الحديثة والأنظمة الملائمة لظروف التربة والمناخ، بالإضافة إلى مواجهة تحدي ندرة المياه.

أما بالنسبة للمحاصيل العلفية، فقد بلغ إجمالي إنتاج مزارع أبوظبي حوالي 161.5 ألف طن معظمها من محاصيل الذرة والشعير والجت التي تستخدم لتغذية الثروة الحيوانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى