slideالسياسية

الداخلية تؤكد ان القضاء على الارهاب لا يتحقق الا من خلال التعاون والعمل الدولي المشترك

الاولى نيوز / بغداد
اكد الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عقيل الخزعلي، ان القضاء على الارهاب لا يتحقق الا من خلال التعاون والعمل الدولي المشترك.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان” ان الخزعلي التقى نائب الامين العام لمنظمة الامم المتحدة فلاديمير فرونكوف والوفد المرافق له، وبحث معه، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين”.

واشار الى” ان هذا اللقاء يأتي ضمن اطار الدعم الدولي والأممي المقدم من منظمة الامم المتحدة للعراق في مجال محاربة الارهاب”.

واثنى الخزعلي على” الجهود التي تقدمها الامم المتحدة لدعم العراق في حربه ضد العصابات الارهابية وسعيها لبناء علاقة استراتيجية طويلة الامد في مكافحة الارهاب”.

واوضح ان “مكافحة الارهاب والقضاء على المنظمات والخلايا الارهابية لا يتحقق إلا من خلال التعاون والعمل المشترك، وهذا ما يسعى اليه العراق من خلال استراتيجية الامن الوطني التي تبنتها الحكومة العراقية والتي من اهم محاورها بناء القدرات الاستخبارية والامنية لوزارة الداخلية ودعمها من خلال الخبرات الدولية في هذا المجال”.

من جانبه، اكد فرونكوف، بحسب البيان، “حرص الامم المتحدة على تحقيق الامن والاستقرار في العراق، وابدى استعداد جميع وكالات الامم المتحدة وبدون استثناء على دعم العراق وخاصة بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها الحكومة العراقية متمثلة بقواتها الامنية على عصابات داعش الارهابية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى