المحليةslide

الداخلية تشرع بنصب بوابات الكترونية منافذ السفر الجوية البرية

شرعت وزارة الداخلية بنصب بوابات الكترونية في المطارات وصالات السفر البرية والجوية بالتزامن مع اكمال مشروع الجواز الالكتروني المؤمل العمل به قريبا بعد توفر تخصيصاته.  

وقال مدير مشروع الجوازات بالمديرية العامة للاحوال المدنية والسفر والاقامة في الوزارة اللواء احمد عبد الستار، للصحيفة الرسمية، وتابعته (الاولى نيوز)، (7 نيسان 2021)، إن “المديرية ستباشر استخدام البوابات الالكترونية التي تحوي ميزات امنية كثيرة، اهمها اعتمادها على المعلومات التي تحويها الشريحة الذكية (smart chip) لكل مسافر”.

واضاف ان “البوابة ستفتح في حال صحة جميع المعلومات الموجودة على الشريحة ومطابقتها مع تلك الموجودة في الحاسبة المركزية، التي من الصعب التلاعب بها أو تغييرها أو تزويرها”، مؤكدا ان “البوابة لن تفتح في حال وجود اشارة منع من السفر، أو اختلاف المعلومات، أو وجود أي مؤشرات امنية اخرى، وبالتالي فإن البوابة ستعمل كحارس امني الكتروني”.  

وكانت الوزارة قد اعلنت منتصف العام الماضي، أن العمل جار بوتائر متصاعدة لإكمال آليات إطلاق مشروع الجواز الإلكتروني خلال العام الحالي، إذ وفرت جميع مستلزمات ومعدات انجاحه، وأهمها تخصيص 14 مليون دولار لإنشاء 40 بوابة إلكترونية حديثة بجميع المطارات، التي يتطلب استخدامها العمل بالجواز الإلكتروني الجديد.  

وبين عبد الستار ان “المشروع سيتضمن العمل بمشروع التأشيرة (الفيزا) الالكترونية التي سيعمل بها في حال تطبيق العمل بمشروع الجواز الالكتروني”، لافتا الى ان “تطبيق هذا المشروع المتطور والحديث، سيسهم بتسهيل الاجراءات التي تتبعها المديرية للسماح بسفر الاشخاص بكل يسر وآمان وموثوقية عالية”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى