المحلية

الداخلية تصدر تعليمات خاصة بشهر رمضان المبارك

الاولى نيوز / بغداد

اصدرت وزارة الداخلية، توجيهات وتعليمات خاصة بشهر رمضان المبارك، مؤكدة انها ستتخذ اجراءات قانونية بحق المجاهرين بالافطار العلني واحالتهم الى القضاء.

وقالت الوزارة في بيان رسمي :” بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك قررنا اصدار الضوابط التي تتمثل بقیام رؤساء الوحدات الإدارية كافة والجهات المعنية في المحافظات باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المجاهرين بالافطار العلني واحالتهم الى القضاء ، وفقا لاحكام القانون”.

واكدت الوزارة غلق محال بيع المشروبات الكحولية كافة والتشديد على مراقبتها، ومراقبة غلق المطاعم واماكن بيع الأطعمة من شروق الشمس الى الغروب ، باستثناء عدد من المطاعم على ان تكون مستورة باغطية على الأبواب، والواجهات وفق ما هو معروف”.

وتابعت الوزارة” ان المطاعم المستثناة هي الموجودة في المصانع، والمطاعم الطلابية، والمطاعم من الدرجة الأولى داخل المدن، والمطاعم السياحية على الطرق الخارجية”.

واوضحت” ان المطاعم خلال شهر رمضان المبارك تفتح في المدن التي لا توجد فيها مطاعم درجة أولى ، وتكون من مطعمين الى خمسة مطاعم في مراكز المحافظات، ومن مطعم واحد الى ثلاثة مطاعم في مراكز الاقضية ، يسمح بفتح مطعم واحد في مراكز النواحي “.

وبينت ” ان الأجهزة الادارية المسؤولة تتولى مراقبة غلق جميع المقاهي العامة من شروق الشمس وحتى الغروب، وتمنع إقامة النشاطات الفنية التي لا تنسجم مع قدسية الشهر الكريم بعد الافطار في المطاعم والفنادق والنوادي الاجتماعية كافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى