المحلية

الداخلية تفتتح مكتباً للشرطة المجتمعية ومركزاً للإرشاد بكركوك

افتتحت مديرية الشرطة المجتمعية في كركوك، اليوم الخميس، مكتباً لها في المحافظةومركز إرشاد مجتمعي في قضاء الحويجة.
وقال مدير الشرطة المجتمعية في كركوك، العقيد الحقوقي غالب علي صالح الجبوري، للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، إن “مدير الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام الحكومي في وزارة الداخلية العميد غالب العطية، افتتح مركزاً للشرطة المجتمعية في مكتب محافظة كركوك ومركزاً للإرشاد المجتمعي في قضاء الحويجة”. 
وتابع الجبوري، أن “مراسيم الافتتاح حضرها مستشار وزير الداخلية اللواء مستشار مطلق ومعاون قائد شرطة المحافظة اللواء علي مطشر”.
وأضاف أن “الشرطة المجتمعية أخذت دوراً كبيراً في التواصل مع المجتمع وإجراء حملات توعية من خلال المفارز الميدانية والمجتمعية والمفارز التي تدخل ضمن أروقة المعاهد والجامعات للحث ضد انتشار الجريمة”، مؤكداً، أنَّ “هناك ارتياحاً من المواطنين وإقبالهم على مراكز ومكاتب المديرية”.
وشدد، على “أهمية وجود مركز إرشادي في قضاء الحويجة بعد تحريره من عصابات داعش الإرهابية التي روجت إلى أفكار العنف والقتل، إضافة إلى ضرورة التواصل مع المواطنين وشرح العقوبات التي تتخذ جرَّاء تلك الممارسات”.
 وأوضح، أنَّ “الشرطة المجتمعية تسعى من خلال افتتاحها لمكاتب جديدة في محافظات البلاد كافة بدعم من المنظمة الدولية للهجرة، إلى أن تكون أكثر قرباً وتفاعلاً مع أفراد المجتمع، خصوصاً مع المقبولية والرضا الكبيرين اللذين تحظى بهما الشرطة المجتمعية لدى شرائح وفئات المجتمع كافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى