الأمنيةالمحلية

الداخلية تمنع دخول الوافدين الأجانب من الصين تحسباً لوصول فيروس كورونا

أعلنت وزارة الداخلية، الأحد، منع دخول الوافدين الأجانب من الصين الى العراق، معتبرة ان قرار المنع يأتي ضمن اجراءات الوقاية المتخذة لمواجهة فيروس “كورونا”.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم (2 شباط 2020) تابعته /الاولى نيوز/، انه “ضمن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها دول العالم لمواجهة فيروس كورونا الجديد والتزاما منها بحماية مواطنيها من تأثيراته الكارثية وتداعياته السلبية على الصحة العامة وأمن البلاد قررت وزارة الداخلية منع دخول الوافدين الأجانب من جمهورية الصين الشعبية إلى العراق”.

وكانت  وزارة الصحة والبيئة  قد اكدت في وقت سابق، سلامة الطلبة العراقيين وعوائلهم الموجودين في مدينة ووهان الصينية متعهدة بإرجاعهم الى البلاد بأقرب وقت.

وقال وزير الصحة والبيئة، جعفر صادق علاوي، إن “عدد الطلبة العراقيين الموجودون في مدينة ووهان الصينية 63 طالبا وعوائلهم معهم” مؤكداً أن “الوزارة باتصال مستمر مع السلطات الصينية التي أكدت سلامتهم جميعاً من فيروس كورونا”.

وأضاف أن “الإجراءات الصينية في منطقة ووهان منعت سكانها من مغادرة المدينة، لذلك فإن سفارة العراق تتابع الموضوع عن كثب لإيجاد طريقة لإعادة الطلبة الى البلاد”، متعهداً على “توفير جميع الإجراءات التي من شأنها أن تمكن الطلبة وعوائلهم من العودة الى العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى