العربية والدولية

الدفاع الروسية: تدمير منشآت للصواريخ والصناعات الفضائية في كييف 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طيرانها الحربي دمر ورشات تابعة لمصنع صاروخي في العاصمة الأوكرانية كييف.

وصرح المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، أثناء موجز صحفي عقده صباح اليوم الجمعة بشأن مستجدات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا: “دمرت القوات الجوفضائية الروسية بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى ورشات إنتاج تابعة لشركة “أرتيوم” المعنية بصناعة الصواريخ والصناعة الفضائية في مدينة كييف”.

كما أكد كوناشينكوف أن الجيش الروسي بصواريخ “كاليبر” عالية الدقة بعيدة المدى مطلقة من البحر دمر ثلاث محطات كهربائية في محيط محطات سكك الحديد فاستوف جنوب غربي كييف وكراسنوسيولكا في مقاطعة أوديسا جنوب البلاد وبولوني في مقاطعة خملنيتسكي غرب البلاد. 

وذكر المتحدث أن القوات الجوفضائية الروسية استهدفت أيضا بصواريخ عالية الدقة عشرة مواقع عسكرية أوكرانية، منها تسع مناطق لحشد العسكريين والآليات القتالية ومستودع ذخيرة في محيط قرية إيليتشوفكا.

وأشار كوناشينكوف إلى أن سلاح الجو الروسي شن خلال الليل الماضي غارات على 112 منشأة عسكرية أوكرانية، منها مركزا قيادة و11 نقطة حصينة و95 موقعا لحشد العسكريين والآليات الحربية وأربعة مستودعات للأسلحة الصاروخية والمدفعية.

وقال إن القوات الصاروخية الروسية استهدفت خلال الليل الماضي 13 موقعا عسكريا أوكرانيا، ودمرت خصوصا “منصة إطلاق لمنظومة “توتشكا أو” الصاروخية استخدمت أمس لقصف أحياء سكنية لمدينة خيرسون مع أفراد طاقمها في محيط قرية غوروخوفسكوفيه بمقاطعة نيقولايف (ميكولايف)” جنوب البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى