العربية والدولية

الدفاع الروسية تكشف عن سلاح بيولوجي قد يبدأ البنتاغون باستخدامه

كشف قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيماوية والبيولوجية بالجيش الروسي الفريق إيغور كيريلوف، اليوم الإثنين، إن البنتاغون يخطط لاستخدام درونات لنقل بعوض يحمل عدوى أوبئة إلى صفوف العدو”.

وأضاف كيريلوف،: “تشهد على المستوى التقني الأمريكي العالي في مجال استخدام الحشرات المصابة بالعدوى، براءة الاختراع لمركبة جوية دون طيار مصممة لتفريق البعوض المصاب في الهواء، وهو ما تحدثنا عنه سابقا”.
وأوضح: “تؤكد براءة الاختراع على أن الجندي المصاب، لن يكون قادرا على أداء المهام القتالية الموكلة إليه، وهذه الطريقة يمكن أن تشل نشاط عدد كبير من العسكريين وبالتالي سيكون لها تأثير كبير”. 
وذكر كيريلوف، أن “البنتاغون يحاول نقل عدوى الإيدز وحمى إيبولا والتهاب الكبد(B) غيرها، إلى حيوانات صغيرة يمكنها لاحقا نقل العدوى إلى البشر. وقد تم بالفعل الحصول على مزارع من البعوض المصاب بفيروس التهاب الكبد(B)”.
ونوه، بأن “المؤسسات البحثية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية نشرت علنا أكثر من (100) عمل حول دراسة الأنواع الرئيسية، من البعوض والقراد وناقلات العدوى ذات الأهمية الوبائية – حمى الوادي المتصدع وحمى غرب النيل وحمى الضنك وزيكا”.
وشدد الجنرال الروسي، على “أنه من أجل تعزيز عمل فيروسات المفصليات، يستخدم الخبراء العسكريون الأمريكيون بنشاط مسببات الأمراض للعدوى الطفيلية، مثل الميكروفيلاريا، وقد تم تنفيذ هذا العمل في مؤسسات عسكرية متخصصة في الولايات المتحدة وستة فروع أجنبية، وهذا يجعل من الممكن نقل 89 نوعا من البعوض و 12 نوعا من القراد، فيروسات العدوى في ظروف المختبر”.
وأشارت السلطات الروسية، إلى أن “المسيرة الجوية تقوم بنقل عبوة تحتوي الحشرات المعدية، وتنشرها فوق منطقة محددة ينتشر فيها جيش الخصم، وبعد ذلك يقوم هذا البعوض بلدغ عناصر جيش العدو، وينقل له الأمراض المعدية الفتاكة، الملاريا على سبيل المثال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى