المحلية

الدفاع المدني تصدر وصايا وارشادات للمواطنين مع انخفاض درجات الحرارة

اصدرت المديرية العامة للدفاع المدني، الاثنين، تحذيرات وإرشادات الى المواطنين تزامناً مع انخفاض درجات الحرارة .

وذكرت المديرية في بيان انه “مع انخفاض درجات الحرارة الليلة وفجر يوم غدا لدون درجات الاربعين مئوية فانها توصي:

1_ نظرا لتراجع درجات الحرارة في مناطق عديدة من بلدنا الحبيب الليلة وفجر يوم غداً لدون درجات الأربعين مئوية واستمرار التراجع للأيام القادمة بأذنه تعالى لذلك تنصح وتوصي مديرية الدفاع المدني العامة التقليل من استخدام وسائل التبريد في (البيت٫مكان العمل٫السيارات ) لاسيما في فترات الليل والفجر لتفادي نزلات البرد إلتي تكون اعراضها غير معروفة للكثيرين واعراض جائحة كورونا وبالتالي الوقوع في الشك والقلق واجهاد نفسك في شراء الادوية غير الضرورية أو اجهاد المؤسسات الصحية.
2_ فضلا عن التقيد بإجراءات السلامة انفا فأن تصرفك الصحيح في تقليل استخدام أجهزة التبريد والترشيد باستخدام الطاقة سيقلل من قرص حصول حوادث الحريق وكذلك التقليل من الجهد على المنظومة الكهربائية بشكل عام.
3_ الانتباه إلى خزن النفط الأبيض والذي يسعى الكثير إلى اقتناءه في مثل هذه الأيام استعداد لفصل الشتاء وأن يكون الخزن بأوعية محكمة الغلق وفي مكان أمن وبعيد عن مصادر الطاقة أو عبث الأطفال.
4_ مراقبة وصايا وارشادات الدفاع المدني الخاصة بفصل الشتاء وإلتي سوف يتم إصدارها قريباً للتقليل من فرص حصول حوادث الحريق وإلتي تشكل دائماً ارتفاعا في هذا الفصل نتيجة الاستخدامات الخاطئة لوسائل التدفئة المختلفة سواء منها الكهربائية أو المعتمدة على المشتقات النفطية أو الغاز.
5_ ضرورة وسرعة الاتصال على هاتف سيطرة الدفاع المدني (115) المجاني من كافة الخطوط والشبكات في حال حصول أي طارئ لا سمح الله….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى