المحلية

الدفاع المدني توجه دعوة الى الوزارات والمؤسسات الحكومية

أكدت مديرية الدفاع المدني، اليوم الإثنين، على ضرورة التزام جميع المؤسسات الحكومية بتوفير متطلبات السلامة، فيما أشارت إلى انخفاض معدلات الحريق بسبب التماس الكهربائي بنسبة 20 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية، العقيد جودت عبد الرحمن، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “وزارات الدولة ملزمة ضمن قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2013 بتوفير متطلبات إجراءات الوقاية والسلامة، فضلاً عن توفير فرق الحماية الذاتية وكل ما له علاقة بإخماد حادث الحريق من منظومات الإطفاء إلى المتحدثات إلى المرشحات إلى مخارج الطوارئ”.


وأشار إلى، أنه “خلال الخمس سنوات الأخيرة، كان هناك التزام واستجابة كبيرة من جميع مؤسسات القطاع العام بتنفيذ كل متطلبات الدفاع المدني وتوفير إجراءات الوقاية والسلامة، وهذا مذكور في التقرير السنوي لمديرية الدفاع المدني العام، الذي تصدره بحضور ممثلين عن كل دوائر الدولة والوزارات”.


وأضاف، أن “نسبة استجابة دوائر الدولة والوزارات بتوفير متطلبات الدفاع المدني متباينة فبعضها يصل إلى 100بالمئة، والبعض الآخر قد يصل إلى 90بالمئة أو أقل”، مبيناً أن “هذا الموضوع مرهون بالتخصيصات المالية والموازنات لتوفير هذه المواد ونصبها”.


وبين، أن “درجات الحرارة هي عامل مساعد لحصول حوادث الحريق، فعندما ترتفع درجات الحرارة فإن أي (شرارة) سواء كانت نارية أو كهربائية تؤدي إلى حادث الحريق”.


ولفت إلى، أن “نسبة 47 بالمئة من حوادث الحريق خلال العام الماضي كانت بسبب التماس الكهربائي، ولكن هذه النسبة انخفضت إلى 2”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى