الأمنية

الدفاع النيابية: الوفد الفرنسي أبدى استعداد باريس لدعم القوات العراقية

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل اجتماعها مع الوفد الفرنسي برئاسة رئيسة لجنة الدفاع الوطنية والقوات الفرنسية البرلمانية، فرانسوا دوماس.
وقال عضو اللجنة، محمد حسين أبو ذر، لمصدر اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “الاجتماع مع الوفد الفرنسي والذي عقد أمس، ركز على ملفين، الأول وجود التحالف الدولي وما بعد خروجه، أما الملف الثاني فقد تعلق بموضوع تبادل الخبرات”.
وأضاف أبو ذر، أن “الوفد الفرنسي، أبدى استعداد باريس للتعاون مع الحكومة العراقية في مجال التدريب وتطوير قدرات الجيش القتالية والدفاعات الجوية، ودعم الشباب وإعادة العلاقات وإدامتها، وأكد أن العلاقات التي تربط العراق وفرنسا علاقات قديمة”.
ولفت إلى أن “لجنة الأمن والدفاع، بينت للوفد الفرنسي أن العراق يمتلك قوات وقدرات ولديه إمكانيات قتالية ثبتت في الواقع خلال حرب داعش وغيرها، وبالتالي لا يحتاج إلى وجود قوات برية أو قوات قتالية على أرضه”.
وأكد، أن “العراق يحتاج الى خبرات وتبادل معلومات وتطوير قدرات الجيش العراقي من الناحية التدريبية ومن الناحية اللوجستية، إضافة إلى الاستفادة والتطوير فيما يتعلق بالقوة الجوية والدفاعات الجوية العراقية”.
وأوضح، أن “الاجتماع تناول كذلك موضوعات عامة ولم يركز على مفصل واحد”، لافتاً إلى أن “الجانب الفرنسي، أبدى استعداده لدعم القوات العراقية وخصوصا قوات الجيش ووزارة الدفاع”.
وبين، أن “اللجنة أكدت للوفد الفرنسي، استعداد العراق لتبادل المعلومات والرؤى فيما يتعلق بمحاربة داعش باعتباره عدواً للجميع وليس فقط للعراق، ويشكل تهديداً لجميع العالم”، مؤكداً “استعداد الحكومة والبرلمان العراقيين للتعاون مع كل من يمد يده للتعاون في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى