الأمنية

الدفاع توضح الموقف بشأن مدى إمكانية فتح باب التطوع خلال العام الحالي

أكدت وزارة الدفاع، اليوم السبت، أنها تنتظر تعليمات الموازنة للنظر في مدى إمكانية فتح باب التطوع خلال العام الحالي، فيما أشارت إلى حاجتها إلى دماء جديدة لرفد المؤسسة العسكرية بطاقات شبابية.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء يحيى رسول، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” الوزارة بانتظار تعليمات الموازنة؛ للنظر في إمكانية فتح باب التطوع خلال العام الحالي، وفي حال وجود تخصيص لدرجات وظيفية وأموال للتطوع في صفوف الجيش العراقي سيكون هناك إعلان في مواقع وزارة الدفاع الرسمية”.

وأضاف، أن” وزارة الدفاع بحاجة سنويا إلى دماء شابة جديدة لرفد المؤسسة العسكرية بطاقات شبابية”، مبينا، أن” القيادة العسكرية العليا هي من تحدد مدى الاحتياج بالأعداد”.

وتابع، أن” من المهم أن ترفد المؤسسة العسكرية بدماء شابة جديدة قادرة على تحمل المسؤولية، وتحمل مناهج التدريب التي تعد من قبل وزارة الدفاع ومعاونية رئاسة أركان الجيش للتدريب وفق مناهج حديثة تواكب التطور العسكري ضمن دول العالم”.

وبشأن إمكانية إحالة بعض الجنود ممن تقدموا في السن على التقاعد، بيّن رسول” عندما تكون لدينا دماء شابة تدخل المؤسسة العسكرية ستكون هناك خطة لتسريح أو إحالة من وصل إلى السن القانوني على التقاعد بعد أن يعطى الامتيازات الخاصة بالتقاعد كافة وأيضا الراتب التقاعدي”، لافتا إلى، أن” الإحالة على التقاعد منوطة بتعليمات الموازنة التي ستصل إلى الوزارة؛ لمعرفة ما هي الدرجات الوظيفية التي تم تخصيصها، والأولوية بالتطوع ضمن صفوف القوات المسلحة والجيش العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى