السياسية

الدهلكي يحذر من حرمان مشاركة بعض مكونات ديالى في الانتخابات المقبلة

الاولى نيوز / بغداد

حذّر النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي من مغبة المخططات المقوضة للامن والاستقرار في محافظة ديالى اولا وحرمان مشاركة بعض مكوناتها في الانتخابات المقبلة كاستحقاق دستوري ثانيا.

وقال في بيان صحفي :اننا نستغرب من عدم فتح مراكز انتخابية امام نازحي الداخل في محافظة ديالى للإدلاء باصواتهم لاختيار من يمثلهم بشكل حقيقي طبقا لحقهم الطبيعي كمواطنين عراقيين يرغبون بالمشاركة بالعملية الانتخابية المقبلة رغم امتلاكهم البطاقه الانتخابية لكن يتعذر عليهم الوصول الى مناطقهم لاسباب خارجه عن ارادتهم مما يشير الى ان هناك جهات /لم يسمها /لاترغب بمشاركة تلك الشريحة لكي تحجب النسب الحقيقية لمكونات هذه المحافظة وهذا امر يراد منه التغيير الديمو سياسي”.

واشار الدهلكي الى ان ” هناك من يسعى ايضا الى تقويض الامن والاستقرار في محافظة ديالى وإلا ما تفسير ان يتم نقل قائد شرطة ديالى في هذا التوقيت خصوصا وان المحافظة تستعد لإجراء الانتخابات النيابية المقرر اجراؤها في أيار المقبل”.

واوضح ان “تلك الاجراءات تشير الى ان هناك تخطيطا يراد منه الضغط على بعض مكونات ديالى الى عدم المشاركة في الانتخابات المقبلة سواء عن طريق عرقلة مشاركة النازحين او عن طريق خلخلة ألأمن في هذه المحافظة من خلال نقل قائد شرطة المحافظة”.

وطالب الدهلكي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بفتح مراكز انتخابية ليتسنى لنازحي الداخل في محافظة ديالى بالمشاركة بالانتخابات المقبلة كما نطالب القائد العام للقوات المسلحة بايقاف نقل قائد شرطة ديالى وعدم السماح لأية جهة بالتلاعب بامن المحافظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى