الرياضية

الدوري الإنجليزي يدخل على خط أزمة التحكيم

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز الدخول على خط الأزمة المشتعلة بين عدد من الأندية وحكام البريميرليج.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز طلبت من لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مراجعة القرارات التي اتخذها حكم الفيديو المساعد في فوز تشيلسي 2-1 على وست هام يونايتد وتعادل نيوكاسل دون أهداف مع كريستال بالاس يوم السبت.

وقلب تشيلسي تأخره بهدف ليهزم وست هام يوم السبت في ملعبه “ستامفورد بريدج” بعد أن ألغى الحكم هدفا سجله ماكسويل كورنيه في الدقيقة 90 بعدما قرر حكم الفيديو أن جارود بوين لاعب وست هام ارتكب خطأ ضد الحارس إدوارد ميندي.

وفي المباراة التي أقيمت باستاد “سانت جيمس بارك”، ظن نيوكاسل أنه تقدم في النتيجة بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني بفضل هدف سجله تيريك ميتشل بالخطأ في مرماه، لكن حكم الفيديو المساعد ألغاه بداعي مخالفة ارتكبها جو ويلوك ضد الحارس فيسنتي جوايتا قبل الهدف.

ووصف ديفيد مويس مدرب وست هام قرار حكم الفيديو المساعد، بإلغاء هدف كورنيه، بأنه “سيئ بشكل يبعث على السخرية”، بينما قال إيدي هاو المدير الفني لنيوكاسل إن فريقه سجل هدفا رائعا، وألغي بطريقة غريبة.

ومنذ بداية الموسم، والقرارات التحكيمية تثير الكثير من الجدل خاصة ما حدث خلال تعادل تشيلسي ضد توتنهام 2-2 بالجولة الثانية من البريميرليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى