السياسية

الديمقراطي الكردستاني: تصعيد الإطار والتيار قد يساهم في العودة إلى الحوار

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، أن التصعيد بين الإطار التنسيقي والتيار الصدري قد يساهم في العودة إلى الحوار.

وقال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، في تصريح تابعته(الاولى نيوز)، إن “مبادرة أو دعوة رئيس الإقليم  نيجرفان بارزاني كانت واضحة وصريحة بأن أربيل هي العاصمة الثانية للعراق وبأنها ستستقبل جميع الفرقاء السياسيين لحل المشاكل العالقة بين جميع الأطراف والكتل السياسية”، مؤكدا على أنه “لا يمكن أن المضي بهذه المشاكل في بناء عراق مستقر وآمن”.

وأضاف شنكالي أنه “لا توجد مشكلة لا يمكن حلها بالحوار فالرئيس مسعود البرزاني تحدث بكل صراحة بأنه يجب حل المشاكل العراقية بروح الأخوة، ويجب ان ننبذ سياسة إلغاء الآخر، هذا ما يجب ان نعمل عليه”، مشيرا الى انه “لا توجد مشكلة في العراق لا يمكن حلها”.

وتابع أن “كل المطالب التي يطالب بها مقتدى الصدر والتيار الصدري فيما يتعلق بالإصلاح ومحاربة الفساد وتشكيل حكومة قوية وأغلبية هي مطالب قد يطالب بها أغلب أبناء الشعب العراقي”.

وأشار شنكالي إلى أنه “هناك اختلافاً كبيراً مع طرف من الإطار التنسيقي ولكن هناك تواصل وتفاهم من الممكن أن يساهم في حل المشاكل بين جميع الأطراف”، لافتاً إلى أنه “بعد ما حدث من تصعيد بين الإطار والتيار قد يساهم في العودة إلى نوع من الحوار بين الطرفين للوصول الى حل وسط يمكن التفاهم عليه خلال الفترة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى