السياسية

الديوانية.. الزراعة النيابية تناقش خطة المحافظة الزراعية ودعم الثروة الحيوانية

ناقشت لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية  ،اليوم الأربعاء، عدة ملفات أبرزها المرتبطة بالخطط الزراعية ودعم الثروة الحيوانية، فيما أكدت على أهمية زيادة الاطلاقات في بعض الانهر.

وقال رئيس اللجنة فالح الخزعلي ، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية قامت بزيارة لمحافظة الديوانية بأعتبارها من المحافظات الزراعية برفقة مدراء عامين من وزارة الزراعة ووزارة الموارد المائية” ،مبيناً أن “الزيارة جاءت لمناقشة عدة ملفات مهمة ومن ابرزها المشاريع المتوقفة والمتلكئة وتعويضات الفلاحين التي تم تضمينها تخصيصات موازنة 2023 وقوات المنفعة لمزارعي الشلب”.

وأضاف الخزعلي، أن “الزيارة تضمنت ايضاً بحث القضايا التي من شأنها الارتقاء بقطاع الزراعة والموارد المائية فضلا عن المشاريع التي تم تضمينها في موازنة 2023 وهي مشاريع في الكفل والشافعية والشنافية والدغارة ومركز المدينة” ،مشيراً الى “رفع وتيرة حملة التطهيرات في محافظة الديوانية”.

وتابع أنه “تم كذلك مناقشة القضايا التي ترتبط بالثروة الحيوانية ودعم مربي الثروة الحيوانية بالاعلاف وايضاً ما يتعلق بعقود 35 وماضين بهذا التعديل المهم” ،لافتاً الى “دعم مربي الدواجن اللاحم والبياض من خلال التنسيق مع وزارة التجارة”.

وأوضح “لدينا حزمة من الاجراءات تم الاتفاق عليها لدعم المناطق المتضررة بسبب شحة المياه من خلال هيئة المياه الجوفية بحفر الابار وكذلك ايضا بعض المقترحات التي قدمناها الى المحافظة على ان تنصب محطات للتحلية البحرية في القرى التي فيها شحة مياه” ،مؤكداً “هناك مشاريع اتفقنا على انه كل دائرة تقدم خطتها وما المطلوب منا على المستوى الوزاري وعلى المستوى  المحلي”.

ولفت الى أنه “تم التأكيد على زيادة الاطلاقات في بعض الانهر التي فيها شحة مياه” ،مبيناً أن “هذه الزيارة تأتي ايمانا منا بأهمية هذه المحافظة واسعاف اهلها لان أغلب ابناءها يعملوا في قطاع الزراعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى