المحلية

الديوانية تشدد اجرائاتها مع النجف بعد تسجيل اصابات كثيرة بفيروس كورونا

أكدت خلية الازمة في محافظة الديوانية، اليوم الجمعة، تشديد الإجراءات مع جارتها محافظة النجف، وذلك بعد زيادة تسجيل الاصابات بفيروس كورونا داخل النجف.

وقالت الناطق باسم خلية الازمة في الديوانية، مدير عام صحة المحافظة، لمياء الحسناوي، إن “الخلية اجرت اتصالا بمحافظ الديوانية زهير الشعلان، وطالبته بضرورة تشديد الاجراءات الخاصة بغلق منافذ المحافظة وخصوصا مع مدينة النجف، نتيجة تزايد اعداد الاصابات بفيروس كورونا”.

واضافت الحسناوي، أنه “طالبنا بالتشديد على ضرورة اتباع اقصى طرق الوقاية كارتداء الكمامات والكفوف من قبل سواق العجلات وتجار الخضروات والمواد الغذائية وغيرها، والذين يتعاملون مع مدينة البصرة لتزايد حالات الاصابة فيها أيضا”.

ودعت مدير عام صحة الديوانية المواطنين إلى “المحافظة على صحتهم وصحة عوائلهم وأبناء المدينة من خلال البقاء في المنازل”.

بدوره أكد المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة الديوانية، عامر الركابي، أن “قيادة الشرطة اتخذت اجراءات مشددة مع النجف حيث اغلقت وبشكل كامل جميع المداخل والمخارج معها اضافة لغلق جميع الطرق النيسمية”.

واضاف الركابي أن “قيادة الشرطة عززت القوات الأمنية الموجودة هناك بقوة اضافية، ووجهت بمنع دخول اي شخص وبدون استثناء حتى لو كان من ابناء الديوانية فيجب ان يحجر ١٤ يوما قبل دخوله المحافظة”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الجمعة (27 آذار 2020)، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في عموم العراق، حيث بلغ عدد المصابين 458 وحالات الوفاة سجلت 40 حالة، وتماثل 122 شخصاً للشفاء.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن “مختبرات الوزارة شخصت تأكيد اصابة 76حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعة كالتالي: بغداد الرصافة: 9، وبغداد مدينة الطب: 2، وبغداد الكرخ: 3، والبصرة: 36، وكركوك: 1، و النجف: 18، والسليمانية: 1، وذي قار: 1، وبابل: 1، وصلاح الدين: 1، أربيل: 3”.

وأضافت، أن “أربع وفيات جديدة تم تسجيلها، وموزعة كالتالي: (حالتان في البصرة، وحالة واحدة في ذي قار، وحالة واحدة في بابل)”، مشيرة الى “تسجيل 17 حالة شفاء جديدة موزعة كالتالي:- بغداد الرصافة: 4، و السليمانية: 12، والديوانية: 1”.

وأوضحت، الوزارة أن “مجموع الإصابات الكلي في العراق بلغ: 458، وحالات الوفاة: 40، بينما حالات الشفاء: 122”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى