المحلية

الديوانية.. فريق التواصل الحكومي يطلع على المشاكل ويناقش مشاريع موازنة 2023

اطلع وفد من فريق التواصل الحكومي في مكتب رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، على المشاكل التي تعاني منها محافظة الديوانية، وفيما أكد الوفد أن هنالك هدفين للزيارة يتعلقان بالصحة والخدمات تطبيقاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني باستهداف المحافظات الأشد فقرا، أشارت محافظة الديوانية إلى مناقشة خطتها لتنفيذ المشاريع ضمن موازنة 2023.

وقال رئيس فريق التواصل الحكومي عمار منعم للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” وفداً من فريق التواصل الحكومي في مكتب رئيس الوزراء، زار اليوم محافظة الديوانية وهنالك هدفان للزيارة، الأول تم من خلال حضورنا مع فريق الهلال الأحمر العراقي الذي سيقدم خدمات طبية وعلاجية وصحية إلى أهالي المحافظة، وهنالك برنامج صحي متكامل سيقدم أيضاً الأدوية وينقل الحالات المستعصية إلى العاصمة بغداد”.

وأضاف، أن” الهدف الثاني يتضمن معالجة المشاكل بأسرع فترة زمنية لتجاوز الروتين والبيروقراطية”.

وتابع منعم، أن” هذا الفريق يعمل بأسلوب إلكتروني مع جميع الوزارات والمحافظات من أجل تسهيل الإجراءات”.

وأكد، أن” الزيارة تخللها لقاء مع محافظ الديوانية للاطلاع على مشاكلها وسيكون لدينا لقاء مع الدوائر المحلية وكذلك منظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية لكتابة تقرير متكامل يتم تقديمه إلى رئيس الوزراء لحل الإشكالات الموجودة حاليا”.

وأشار إلى، أن” رئيس الوزراء وجه باستهداف للمحافظات الأشد فقرا ومن بينها الديوانية وأن تتوجه المشاريع الحكومية لهذه المحافظات وتكون هنالك انطلاقة لبدء العمل فيها”.

بدوره أكد محافظ الديوانية ميثم الشهد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن” زيارة وفد من فريق التواصل الحكومي تؤكد اهتمام رئيس الوزراء بالديوانية بشكل خاص”.

وأضاف، أن” الوفد يضم اختصاصات مختلفة جاء ليستمع إلى مشاكل المحافظة وتقييمنا العام لما نحتاجه في المدينة، ولدينا الكثير من الملاحظات سجلناها على جوانب مختلفة وعلى قطاعات مختلفة، وتناولنا عدة جوانب وقطاعات وخاصة قطاعي الصحة والبلديات وثبتنا ملاحظات سوف يجري معالجتها عبر الحكومة المركزية”.

وتابع” كذلك طرحنا رؤيتنا لمعالجة ما نستطيع معالجته كحكومة محلية من خلال تخصيصات المحافظة بموازنة العام الجاري وكذلك المشاريع التي ستنفذ في المرحلة المقبلة وحاجتنا للآليات والأيدي العاملة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى