السياسيةslide

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يدين محاولة اغتيال الكاظمي

دان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، داعياً الأطراف والقوي السياسية بالعراق إلى التهدئة ونبذ العنف.

وقال السيسي في بيان، تابعته (الاولى نيوز) “تابعت بقلق بالغ أنباء محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي فجر اليوم”، مدينا “هذه المحاولة الغاشمة”.

وتمنى السيسي، أن “يحفظ الله الكاظمي وان يتحقق الأمن والاستقرار للعراق وشعبه”، داعياً الأطراف والقوى السياسية في العراق إلى “التهدئة ونبذ العنف والتكاتف من اجل الحفاظ علي استقرار الدولة وتحقيق امال الشعب العراقي”.

وفي وقت سابق من فجر اليوم الأحد، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تعرض رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، إلى محاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة مفخخة.

وأكدت الخلية أن “محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد”، لافتة إلى أن “الرئيس لم يصاب بأي أذى وهو بصحة جيدة”.
 وأضافت، أن “القوات الأمنية تقوم بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة”.

من جانبه كتب الكاظمي في تدوينة: “كنت ومازلت مشروع فداء للعراق وشعب العراق، صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى