المحلية

الرافدين: تفعيل اجهزة الدفع الالكتروني في محطات تعبئة الوقود

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء، تفعيل أجهزة الدفع الالكتروني في محطات تعبئة الوقود.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقته (الاولى نيوز)،أنه “استناداً للتوجيهات الحكومية وتعليمات البنك المركزي العراقي في تنفيذ أدوات الدفع الالكتروني وتقليل استخدام النقد، تم تفعيل خدمة الدفع الالكتروني في محطات تعبئة الوقود المنتشرة في جانبي الكرخ والرصافة وتحصيل المبالغ عبر استخدام البطاقات الالكترونية المصرفية من خلال أجهزة POS”.

ووجه المصرف وفقاً للبيان “الدعوة لزبائنه من حاملي بطاقات الماستر كارد الى الاستفادة من هذه الخدمة في محطات تعبئة الوقود والتي تعد خطوة مهمة للمساهمة في نشر الثقافة الالكترونية ومغادرة النقد والحفاظ على الأموال”.

وتابع أن” المصرف قد أعلن في وقت سابق نجاح الإطلاق التجريبي لنظام الجباية الإلكترونية في دائرتي تربيتي الرصافة الأولى والكرخ الأولى والهيئة العامة للضرائب، مؤكداً أنه “يعمل على تعميم هذه التجربة على بقية دوائر الدولة تباعاً بهدف مغادرة التعاملات المالية اليدوية وجباية الأموال إلكترونياً”.

وأوضح البيان أن”مصرف الرافدين وبالتعاون مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية قررا منح أجهزة (POS) إلى مؤسسات الدولة والقطاع الخاص كافة مجاناً، وتوفير الدعم الفني واللوجستي، والبرامجيات الداعمة، وتدريب الكوادر الفنية كافة مقابل (صفر) عمولات إلى نهاية العام 2023، وعلى عاتق مصرف الرافدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى