slideالمحلية

الرصد الزلزالي تصدر تقرير خاصاً تؤكد فيه حدوث نشاط على الحدود العراقية- السورية

الرصد الزلزالي يصدر التقرير الخاص للنشاط الزلزالي على الحدود العراقية- السوريةبمتابعة ” مدير عام الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي المهندس علي صاحب البهادلي ، احدى تشكيلات وزارة النقل ، اصدر قسم الرصد الزلزالي ، اليوم ، تقريرًا للنشاط الزلزالي المسجل على الحدود العراقية – السورية خلال الأسبوعين الماضيين من تاريخ اصدار هذا التقرير .

وقال “مدير قسم الرصد الزلزالي في الهيأة العامة د- حسنين جاسم ،ان مراصدنا الزلزالية سجلت حدوث نشاط زلزالي خلال الأسبوعين الماضيين على الحدود العراقية السورية للفترة من (26/01/2021 ولغاية 10/02/2021)، وقد وصل مجموع الأحداث الزلزالية إلى (13) زلزالا . حيث تراوحت مقاديرها الزلزالية بين (2,3-5,0) درجة (شكل-2), بينما كانت أعماقها البؤرية بين (5-22) كم, وتم الشعور بها من قبل المواطنون في المناطق القريبة من موقع الهزة الرئيسية التي حدثت يوم الثلاثاء المصادف 26/01/2021 عند الساعة 2:17:40 بالتوقيت المحلي بالهزة وتحديدا في معظم مناطق محافظة نينوى بنسب متفاوتة من درجات الشعور ولم تردنا أية إصابات بشرية او مادية.

مبينا ” قيام العاملين في قسم الرصد الزلزالي بمتابعة وتحليل ومراقبة هذا النشاط وتغطيته إعلامياً من خلال تقديم التقارير الفورية.

فضلًا عن ” الرجوع الى الملفة الزلزالية التاريخية الموجودة في قسم الرصد الزلزالي وجد ان السجل الزلزالي الحديث اشار الى ( مائة وعشرون سنة الماضية) لهذه المنطقة حيث أنها تعرضت إلى حوالي (30) هزة أرضية وتكرار حدوثها كانت بفترات متباعدة. ورسمت الخارطة الزلزالية في المنطقة والتي توضح توزيع النشاط الزلزالي الذي حدث في المنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى